أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. "آساييش" تصف أهالي "المنصورة " بـ "القوى الظلامية المتعاملة مع خلايا نائمة"

أرشيف

وصفت ميليشيا "آساييش" الرقة يوم الخميس أهالي بلدة "المنصورة" بـ"قوى ظلامية تعمل مع خلايا نائمة (لتقويض) جهود ونشر الخوف والفزع و منع الاستقرار" بعد انتفاضهم ضدها على خلفية مقتل مدني برصاص عناصرها.

وقالت في بيان إن "مجموعة من الخلايا النائمة حرضت الشعب من أجل الهجوم على قوات الأمن الداخلي" (آساييش) ببلدة "المنصورة" والقيام بأعمال تخريبية.

وكانت قد اعترفت في بيان سابق إنه في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً ، أقدم عناصرها على استهداف "سائق لسيارة بطلق ناري فارق على إثرها الحياة" بسبب عدم تقفه للتفتيش.

وأشارت إلى أن البلدة شهدت أحداث "شغب" تمثلت بهجوم بعض الأشخاص على مراكز وحواجز قوى الأمن الداخلي (...) ودفعت تلك الحادثة بعض الخلايا الموجودة في المنطقة إلى التحرك وإشعال نار الفتنة وإثارة الشغب والفوضى لإضعاف ثقة أبناء الشعب بالإدارة المدنية والقوات الأمنية والعسكرية، على حد تعبيرها.

كما أرسلت ليلا تعزيزات "أمنية وعسكرية" لقمع الاحتجاجات ضدها وفرض حظر تجوال على المنطقة لمدة 72 ساعة تبدأ من اليوم الخميس 24/1/2019.

واندلعت احتجاجات أمس الأربعاء ضد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة "المنصورة" غرب الرقة، على خلفية مقتل مدني برصاص مسلحي "آساييش" الذراع الامنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD).

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي