أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قانون "قيصر".. جديد "النواب الأمريكي" ضد الأسد

سرب "قيصر"، نحو 55 ألف صورة لأكثر من 11 ألف ضحية قضت تحت التعذيب في معتقلات الأسد

أقر مجلس النواب الأميركي بالإجماع مشروع قانون يحمل اسم "قانون قيصر" الذي يفرض عقوبات جديدة على نظام الأسد وداعميه.

القانون أقر خلال جلسة لمجلس النواب الأمريكي، يوم الثلاثاء بحصوله على موافقة 55 نائبًا فيما عارضه 43 آخرون، وامتنع البقية عن التصويت، وفق وسائل اعلام أمريكية.

وبموجب هذا القانون –في حال اقره مجلس الشيوخ- ستفرض واشنطن عقوبات جديدة على كل من يتعامل اقتصاديا مع حكومة دمشق أو يوفر لها التمويل أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية أو قطع غيار أو يلعب دورا في مشاريع الإعمار والهندسة التي تديرها الحكومة السورية أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة، من الأشخاص المعنويين (هيئات).

كما يفرض عقوبات على الأفراد الأجانب الناشطين والمتعاقدين كعسكريين مع قوات النظام أو في مليشيات تقاتل لصالح أو نيابة عن النظام وروسيا وإيران على الأراضي السوري.

وذكرت شبكة "بلومبرغ" الأمريكية إن هذا الإجراء يتطلب من وزارة الخزانة أن تحدد ما إذا كان سيجري استهداف البنك المركزي السوري بإجراءات مضادة لعمليات غسل الأموال.

وسبق أن سرب الشاهد "قيصر" وهو منشق عن الشرطة العسكرية في قوات الاسد، نحو 55 ألف صورة لأكثر من 11 ألف ضحية قضت تحت التعذيب في معتقلات الأسد بينها نساء وأطفال وكبار في السن، وذلك في نيسان أبريل/2014، حيث تم عرضها في عدة عواصم دون أن تحرك ضمير العالم رغم كل دلالات الوحشية التي تتبعها قوات الأسد ومخابراته وميليشياته، والتي حولت جثامين الضحايا إلى بقايا جلد وعظم عارية إلا من رقم بالكاد وجدوا له مكانا.

ونشرت "زمان الوصل" عدة تقارير ومواد حول الموضوع بينها حوار مع أحد أهم الشخصيات التي ساهمت في الكشف عن عشرات آلاف الصور لجثث آلاف المعتقلين السوريين ممن قتلهم نظام بشار الأسد تحت التعذيب.







زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي