أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"التنظيم" يقترب من نهايته في الجزيرة السورية

ذكرت ميليشيات "قسد" في بيان إنها اشتبكت مع تنظيم "الدولة" في منطقة "السوسة" - ارشيف

اقتربت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الثلاثاء من إنهاء وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" بمنطقة "الجزيرة" بعد تحقيقها المزيد من التقدم بناحية "السوسة" شرق دير الزور.

وقال الناشط "عادل عبيد" لـ"زمان الوصل" إن "قسد" اقتربت من السيطرة على قرية "الباغوز" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" داخل القرية الواقعة على الطريق العام، مبينا أن وجود عناصر التنظيم انحصر في قريتي "المراشدة" و"السفافنة" المحصنة بحقول الألغام والخنادق، وحيث تحيط بهما مياه الفرات من جميع الجوانب باستثناء مدخلين "مدرسة السواقة" من جهة "البوكمال" والجسر من جهة "السوسة".

وأوضح الناشط أن "قسد" مدعومة بطيران التحالف ومدفعيته الثقيلة سيطرت مناطق "الظهرة" و"موزان" وأطراف قرية "الباغوز" خلال معارك اليومين الماضيين.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" عن تسلم 60 عنصرا جنسيات" فرنسية، وبريطانية، وهندية، وباكستانية أنفسهم بعد تقدم مسلحي "قسد"، مشيرة إلى خروج "آلاف المدنيين" من المنطقة المحاصرة إلى جانب عائلات عناصر التنظيم أيضا.

وذكرت ميليشيات "قسد" في بيان إنها اشتبكت مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "السوسة" وسط تنفيذ طيران التّحالف الدّوليّ غارات عدّة على المنطقة.

كما قصفت قوّات التحالف الدّوليّ بالمدفعيّة مواقع التنظيم، الذي هاجم عناصر مواقع "قسد" في المنطقة، وفق البيان.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي