أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد الكهرباء والمحروقات.. النظام يسعى للتضييق على السوريين بالخبز

اقتصاد | 2019-01-20 19:19:49
بعد الكهرباء والمحروقات.. النظام يسعى للتضييق على السوريين بالخبز
   أرشيف
زمان الوصل
في ظل الحصار الخانق الذي يعيشه السوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد، لمح الأخير إلى وجود نية لرفع الدعم عن مادة الخبز، مدعيا أنها باتت "مطلبا شعبيا".

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة الأسد "عاطف النداف": "إن تعديل قانون حماية المستهلك رقم 14 الذي سيتم بموجبه رفع الدعم هو حالياً قيد الدراسة وسوف يصدر قريباً".

وادعى الوزير في حديث مع صحيفة "الوطن" الموالية للأسد، أن السبب في هذه الخطوة هو تقديم "رعاة المواشي الخبز كأعلاف وقيام بعض أصحاب اﻷفران بسرقة الدقيق وبيعه في السوق السوداء".

كما ادعى أن السبب في تفكير حكومته رفع الدعم عن الخبز يعود إلى نيتها "زيادة الرواتب و الأجور" من خلال الأموال التي سيتم توفيرها معتبراً أن إلغاء الدعم قد يكون "مطلبا شعبيا".

تصريح الوزير أحدث موجة من التعليقات في أوساط المؤيدين الذين قالوا إن الخبز يدعم في أكثر بلاد العالم ثراء ورفاهية فكيف في سوريا التي مازالت تعاني من ويلات الحرب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم