أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الجربا" يتوسط لرفع الإقامة الجبرية عن قائد "لواء ثوار الرقة"

أحمد العلوش (أبو عيسى) مع شيخ شمر حميد دهام الجربا - نشطاء

أكدت مصادر عشائرية يوم السبت أن مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" رفعوا الإقامة الجبرية عن قائد "لواء ثوار الرقة" بوساطة من شيخ قبيلة "شمر" حميد الدهام الجربا.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن "أحمد العلوش" المكنى بـ"أبو عيسى" نقل من مدينة القامشلي إلى قرية "تل علو" الواقعة تحت حماية ميليشيا "الصناديد" العشائرية بطلب من وفد ضمن 25 شخصية من عشائر "البوشعبان" و"العفادلة" بالرقة زار الشيخ "حميد الدهام" لهذا الغرض يوم الجمعة.

وأوضحت المصادر أنهم يرون بان عودته إلى الرقة حاليا تشكل خطرا على حياته وكذلك احتجازه في مدينة القامشلي، أحد معاقل حزب "الاتحاد الديمقراطي" الرئيسية شمال سوريا.

وأفرجت "قسد" نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن 9 عناصر من "لواء ثوار الرقة" بينهم نجل قائد اللواء "إدريس" بعد أن اعتقلتهم خلال حملة عسكرية حاصرت خلالها مقرات "ثوار الرقة" في المدينة وريفها.

وسبق أن أفرجت ميليشيات "قسد" خلال تموز/يوليو عن قرابة 134 شخصا اعتقلوا ضمن الحملة شنتها "قسد" خلال الأسبوع الأخير من حزيران يونيو الماضي ضد "لواء ثوار الرقة" بهدف الضغط على قادته لحله أو دمجه نهائيا بميليشياتها.

يذكر أن ميليشيات "قسد" هاجمت نهاية أيار مايو الماضي أيضا مقر "لواء ثوار الرقة" في حي "الرميلة" على أطراف المدينة الشمالية الشرقية بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين على خلفية مقتل 3 عناصر من اللواء على يد عناصر "قسد".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي