أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار

وزير خارجية لبنان "جبران باسيل" - جيتي

لم يفوت وزير خارجية لبنان "جبران باسيل"، الفرصة التي وفرتها له "القمة الاقتصادية العربية" ليعبر عن موقفه وموقف رئيسه "ميشال عون" الداعي لعودة بشار الأسد ونظامه إلى "حضن" الجامعة العربية، بدل بقائه في "أحضان الإرهاب".

فخلال اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد العرب على هامش القمة الاقتصادية في بيروت، قال "باسيل" إن سوريا التي يحكمها بشار هي "الفجوة الأكبر اليوم في مؤتمرنا، ونشعر بثقل فراغها بدل أن نشعر بخفّة وجودها".

وعقب: "سوريا يجب أن تعود إلينا لنوقف الخسارة عن أنفسنا، قبل أن نوقفها عنها. سوريا يجب أن تكون في حضننا بدل أن نرميها في أحضان الإرهاب، دون أن ننتظر إذناً أو سماحاً بعودتها، كي لا نسجّل على أنفسنا عاراً تاريخياً بتعليق عضويتها بأمر خارجي وبإعادتها بإذن خارجي".

وعقدت القمة الاقتصادية في بيروت وسط تمثيل هزيل جدا، يعكس إلى أي حد بلغ ازدراء حتى الحكام لمثل هذه "القمم" وعزوفهم عنها، وهذا ما دعا باسيل ليواسي نفسه ورئيسه "عون" موجها الشكر "لكل دولة حضرت على أي مستوى كان، بالرغم من الظروف السيئة المحيطة بمنطقتنا وببلدنا".

وتابع: "الأسف منا لأي دولة لم تحضر... لأننا كعرب لا نعرف أن نحافظ على بعضنا بل نحترف إبعاد بعضنا وإضعاف أنفسنا بخسارة بعضنا".

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي