أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور

قصف على دير الزور - جيتي

قتلت طائرات التحالف الدولي يوم الجمعة أكثر من 20 مدنياً معظمهم أطفال ونساء نتيجة استهدافها تجمعا لهم في ناحية "السوسة" شرق دير الزور.

وذكرت مصادر أهلية إن طيران التحالف الدولي قصف تجمعا لعائلات من أهالي مدينة "القورية" كانوا نازحين في قرية "الباغوز" بمنطقة "السوسة"، ما أوقع أكثر من 20 قتيلا من عائلات أبناء "جاسم المعي".

وقالت المصادر إن الضحايا هم 3 رجال و3 نساء مع أطفالهم من ذكور وإناث، مشيرة إلى نجاة رجل مع طفل من الموت بعد إصابتهما في القصف ذاته.

وجاء ذلك بالتزامن مع اعتراف قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر بيان بقصف مسجد في قرية "السفافنة" المجاورة لمكان القصف الأخير على "الباغوز" قرب بلدة "السوسة" بريف مدينة "البوكمال".

وفي سياق قريب، خرج العشرات من أهالي منطقة "الشعيطات" بمظاهرة في بلدة "غرانيج" تطالب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالتفاوض مع تنظيم "الدولة" حول الأسرى في سجونه.

وانحسرت مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في الجزيرة لتقتصر على بلدتي "الباغوز فوقاني" والباغوز تحتاني" وقرى "المراشدة" و"السفافنة" و"الشجلة" عقب خسارته بلدتي "الشعفة" و"السوسة" ومحيطها مؤخراً لصالح الميليشيات المدعومة من قوات التحالف الدولي.

زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي