أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" والتحالف يشنان حملة دهم واعتقال شرق الرقة

مقاتل من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" في الرقة - جيتي

شنت ميليشيات "قسد" خلال الأسبوع الماضي حملة دهم واعتقال طالت عشرات الأشخاص بحثا عن خلايا نائمة بريف الرقة الشرقي.

وأفادت مصادر محلية باعتقال ميليشيات "قسد" المدعومة بمروحيات التحالف الدولي قرابة 40 شخصا في بلدات الريف الشرقي لمدينة الرقة، بعد عثورها على جثث لثلاثة عناصر تابعين لها قرب منطقة "الحمرات".

وتصاعدت الهجمات ضد حواجز وعناصر "قسد" مؤخرا في مدينة الرقة وريفها، تبنى بعضها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن "قسد" اعتقلت عشرات الأشخاص شرق الرقة معظمهم لا علاقة لهم بعمليات الاستهداف أو حتى الدعوة للمصالحة مع نظام الأسد، وهاتان الذريعتان ساقتهما قيادة "قسد" لتبرير عمليات الدهم والاعتقال في قرى "الحوس" و"الحمرات".

وكانت حملة "الرقة تذبح بصمت" ذكرت إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال ومداهمة فاشلة قبل يومين في شارع "أبوالهيس" داخل الرقة كانت تهدف إلى اعتقال أحد المرتبطين بتنظيم "الدولة" يدعى "أياد الشمري".

ونقلت المصادر عن عنصر في "آساييش" قوله إن "قسد" اعتقلت شخصين مرتبطين بقوات "درع الفرات" وفصائل الجيش الحر قتلوا أكثر من عنصر مقابل 800 $ عن كل عملية.

وأشارت إلى أن هذه العمليات استهدفت بشكل أساسي قيادات عسكرية في "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قسد" بريف الرقة والحسكة.

وفي يوم الجمعة، قتلت مجموعات مرتبطة بالجيش السوري الحر عضو "استخبارات" في الوحدات الكردية ومدرب القناصين في معسكر "هيمو" قرب مدينة "القامشلي" يدعى "هافال باكور".

زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي