أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تجنيد المزيد من المعلمين في الحسكة

مجندون من المعلمين- نشطاء

جنّد حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الثلاثاء العشرات من معلمي إدارته الذاتية خلال حملة تجنيد جديدة للشباب في الحسكة.

وجاء ذلك بعد إعداد المجمعات "التربوية" التابعة لإدارة "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية مجموعة قوائم بأسماء عشرات المعلمين المطلوب التحاقهم بمعسكرات ميليشيا "الدفاع الذاتي" (المجندين قسرا) في مناطق "اليعربية و الشدادي ورأس العين وتل تمر والقامشلي"، وغيرها من مناطق الحسكة.

وكشفت مصادر في "الإدارة الكردية" أنه مع اقتراب نهاية تنظيم "الدولة الإسلامية" بمنطقة "الجزيرة"، سيتم فرز المعلمين المجندين إلى القطاعات الإدارية دون جبهات القتال بعد إخضاعهم لدورات تدريبية عسكرية في معسكرات الحزب الحسكة.

وتحمل حملة اعتقالات الشباب الجارية حاليا في مناطق الحسكة رقم 34 وستشمل كل شاب من مواليد 1-1-1986 حتى 31-8-2000، ليبدأ تدريبهم في معسكرات الحزب منتصف الشهر الجاري.

وكانت هيئة الدفاع في "الإدارة الكردية" أعلنت مطلع الشهر الجاري احتفاظها لمدة شهر كامل بالدورة 31 من المجندين "قسرا" من أبناء الحسكة.

كما تزامن هذا مع تجنيد 100 شاب ضمن الدورة 12 في منطقة "عين العرب" بريف حلب الشرقي، مقابل 400 شاب من المنطقة في الدورة السابقة (11).

يذكر أن الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" اعتقلت مئات الشبان بينهم عشرات المعلمين في أيلول/سبتمبر الماضي ونقلتهم إلى معسكرات التجنيد التابعة لها بالحسكة و"عين العرب" ضمن الدورة 33 من المجندين قسرا.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي