أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تفتح باب المنح الجامعية للطلبة الأجانب

أرشيف

أعلنت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية، عن بدئها بتلقي طلبات التسجيل في برنامج المنح الدراسية لعام 2019 والذي يوفر فرصة التعليم العالي في تركيا للطلاب الأجانب، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول".

ونقلت الوكالة عن مصدر في رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية، قوله إنه تم اعتبارا من اليوم الثلاثاء، فتح باب التسجيل لبرنامج المنح الدراسية عن طريق الانترنت للطلاب الراغبين بالدراسة في أبرز الجامعات التركية.

وبحسب الوكالة فإن تركيا توفر فرصة التعليم على نطاق دولي، إلى جانب تقديمها منحا للطلاب الأجانب الوافدين من دول مختلفة حول العالم لتلقي التعليم في الجامعات التركية المرموقة.

وأوضحت الوكالة أن برنامج المنح الدراسية يعد في مقدمة البرامج التنافسية، حيث يتم تمويله من طرف الدولة التركية ويقدم للطلاب المميّزين حتى يواصلوا تعليمهم بمستويات مختلفة بأرقى الجامعات.

كما أوضحت مصادر الوكالة أن البرنامج يهدف إلى تأسيس شبكة تضم زعماء المستقبل الذين يتعهدون بتعزيز التعاون بين البلدان والتفاهم المتبادل بين المجتمعات.

ومن المقرر أن تستقبل رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى طلبات التسجيل للبرنامج خلال الفترة بين 15 يناير/ كانون الثاني الجاري و20 فبراير/ شباط القادم.

وأشارت المصادر إلى أن الرئاسة ستقبل الطلبات المقدمة للبرنامج عبر موقعها الإلكتروني وبطريقة مجانية، ولن تقبل الطلبات عن طريق اليد أو البريد الإلكتروني. 

وتوفر المنحة للطلاب مكانا للسكن يتضمن وجبات طعام، كما يحصلون على راتب شهري وتأمين صحي مجاني.

وتدفع المنحة ثمن تذكرة سفر الطلاب للمرة الأولى إلى تركيا، وكذلك ثمن تذكرة عودتهم إلى بلادهم بعد التخرج.

وسيكون تقديم الطلبات متاحًا للطلاب الراغبين في الدراسة بمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

زمان الوصل - رصد
(37)    هل أعجبتك المقالة (30)

طالب

2019-01-16

يرجى من زمان الوصل كتابة اسم الموقع الذي يتم التقديم من خلاله على المنح وشكرا.


بدر الدين

2019-01-16

شكرا لكم هل يمكن لو تكرمتم نشر روابط او أسماء أو عناوين الجامعات التي يمكن التقدم لها أو اسم الموقع الذي يمكن التواصل عبره..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي