أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فولكس فاغن" و"فورد" تتعاونان في إنتاج الشاحنات والسيارات الكهربائية

اقتصاد | 2019-01-15 20:24:24
"فولكس فاغن" و"فورد" تتعاونان في إنتاج الشاحنات والسيارات الكهربائية
   أرشيف
الأناضول
أعلنت شركتا "فولكس فاغن" و"فورد" للسيارات، الثلاثاء، أنهما تعتزمان تشكيل تحالف عالمي لإنتاج الشاحنات التجارية والشاحنات المتوسطة الحجم بشكل مشترك، وكذلك التعاون في إنتاج السيارات الكهربائية مستقبلا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن الألمانية هيربرت ديس، والرئيس التنفيذي لشركة فورد الأمريكية جيم هاكيت، في بيان مشترك، إن باكورة إنتاج الشركتين ربما تصل إلى الأسواق عام 2022، بحسب وكالة "أسوشييتد برس".

وبحسب البيان، يتيح هذا التعاون في مجال تصنيع الشاحنات توزيع التكاليف، ما يقلل النفقات ويزيد الأرباح.

وتوقع رئيسا الشركتين أن يؤدي المشروع المشترك إلى زيادة الأرباح لدى الجانبين اعتبارا من عام 2023.

كما وقعت الشركتان مذكرة تفاهم للنظر في تعاون مستقبلي في إنتاج السيارات الكهربائية.

يأتي هذا وسط ضغوط تتعرض لها شركات السيارات العملاقة من جانب الحكومات في بلادها، لاستثمار المليارات في التقنيات الجديدة لإنتاج سيارات كهربائية، من أجل تلبية أهداف الحد من التلوث الناجم عن انبعاثات الكربون.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق