أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يتوقع توصل أمريكا لاتفاق تجاري مع الصين

اقتصاد | 2019-01-15 08:18:20
ترامب يتوقع توصل أمريكا لاتفاق تجاري مع الصين
   ترامب - أرشيف
رويترز
توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين أن الولايات المتحدة ستتوصل لاتفاق مع الصين لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين، قائلا إن بكين تريد التفاوض وأن المحادثات تسير على ما يرام.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض "نبلي بلاء حسنا مع الصين... أعتقد أننا سنستطيع إبرام اتفاق مع الصين".

وأضاف "الصين تريد التفاوض".

تعهد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار في الثاني من مارس آذار إذا لم تتصدى الصين لسرقة حقوق الملكية الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا وغيرهما من الحواجز غير الجمركية.

وأجرى أكبر اقتصادين في العالم محادثات متوسطة المستوى في بكين الأسبوع الماضي، وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين للصحفيين إن كبير المفاوضين التجاريين الصينيين، وهو نائب رئيس الوزراء ليو خه، سيزور واشنطن في وقت لاحق هذا الشهر على الأرجح.

وكانت الاجتماعات في الصين هي أول مناقشات مباشرة منذ التقى ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في بوينس ايرس في ديسمبر كانون الأول واتفقا على هدنة مدتها 90 يوما في الحرب التجارية التي عرقلت تدفق سلع بمئات المليارات من الدولارات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية      مجلس الأمن يصوت على مشروعي قرار لوقف إطلاق النار في إدلب      خبراء من الأمم المتحدة يتجهون للسعودية للتحقيق بهجوم "أرامكو"      رغم انقضاء 5 أيام.. مصير مجهول لابن عم أسماء الأسد بعد اختفائه في لبنان