أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توجيه اتهام إلى كارلوس غصن بخيانة الأمانة

اقتصاد | 2019-01-11 12:59:16
توجيه اتهام إلى كارلوس غصن بخيانة الأمانة
   غصن - رويترز
أ.ب
اتهم كارلوس غصن، رئيس مجلس إدارة نيسان السابق، اليوم الجمعة بخيانة الأمانة، وفقا لمحكمة طوكيو الجزئية.

وتم اعتقال غصن في 19 نوفمبر / تشرين ثان. وفي وقت سابق، تم اتهامه بتزوير تقارير مالية في الإبلاغ عن دخله بما يبلغ نحو 5 مليارات ين (44 مليون دولار) على مدى خمس سنوات حتى عام 2015.

واجه غصن وغريغ كيلي، وهو رئيس تنفيذي آخر لشركة نيسان، ونيسان ككيان قانوني اتهامات أخرى اليوم الجمعة بعدم الإبلاغ عن الدخل، من عام 2015 حتى عام 2017.

وقال محامي غصن إنه سيطلب إطلاق سراحه بكفالة. وكان من المقرر أن تنتهي فترة احتجازه بسبب مزاعم خيانة الأمانة اليوم الجمعة.

ولم يتهم كيلي ونيسان بخيانة الأمانة. وتتركز هذه الادعاءات على إدارة غصن لخسائر الاستثمار ومدفوعات لرجل أعمال سعودي.

ويقول غصن (64 سنة) إنه بريء من تلك الاتهامات.

وعادة ما يتم احتجاز المشتبه بهم في اليابان لعدة أشهر حتى تبدأ المحاكمات.

ويقول الادعاء في طوكيو إنه يخشى من فرار غصن- وهو مواطن فرنسي مولود في البرازيل ومن اصل لبناني.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال غصن لمحكمة في طوكيو- في أول ظهور علني له منذ اعتقاله- إنه بريء، وناشد إنهاء احتجازه. لكن المحكمة رفضت الطلب.

وقال غصن للمحكمة "لدي حب وتقدير حقيقي لنيسان. في كل جهودي نيابة عن الشركة، تصرفت بشرف وبطريقة قانونية وبمعرفة وموافقة المسؤولين التنفيذيين داخل الشركة".



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
توكاييف رئيسا مؤقتا لكازاخستان.. استمرار لسياسات نزار باييف ومقترح بتسمية العاصمة باسمه      الآثار أم النفط والغاز.. عن ماذا تبحث روسيا في السواحل السورية؟      توقعات بإعلان وشيك لاستقالة الرئيس الجزائري      "مترو الدوحة".. وسيلة الجماهير للمتعة بمونديال 2022      زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب "دنيزلي" التركية      فيسبوك توافق على إصلاح في سياسة الإعلان لتسوية دعاوى قضائية في أمريكا      حمص.. النظام يوافق على عودة مُهجّرين من الريف الجنوبي      فرنسا: تراجع توقعات النمو بسبب "السترات الصفراء"