أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: أمريكا تحقق نجاحا باهرا مع الصين بشأن التجارة

اقتصاد | 2019-01-10 22:44:40
ترامب: أمريكا تحقق نجاحا باهرا مع الصين بشأن التجارة
   ترامب - أ.ب
رويترز
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إن الولايات المتحدة تحقق نجاحا باهرا في مفاوضاتها التجارية مع الصين، بعد يوم من اختتام المسؤولين الأمريكيين والصينيين محادثات استمرت ثلاثة أيام في بكين.

وكانت الاجتماعات بالصين أول محادثات مباشرة بين الجانبين منذ التقى ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في بوينس أيرس في ديسمبر كانون الأول واتفقا على هدنة مدتها 90 يوما في الحرب التجارية التي عرقلت تدفق سلع بمئات المليارات من الدولارات.

واتهم ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، الصين بخداع الولايات المتحدة في التجارة وسرقة حقوق الملكية الفكرية الأمريكية، على الرغم من أنه قال كثيرا إن لديه علاقة شخصية طيبة مع شي.

وأبلغ ترامب الصحفيين لدى مغادرته البيت الأبيض متجها إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك في اليوم العشرين للإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية "نحن نتفاوض ونحقق نجاحا باهرا مع الصين". ولم يخض الرئيس الأمريكي في تفاصيل.

ودخل ترامب في أزمة مع الديمقراطيين في الكونجرس بسبب مطالبته بتمويل جزئي قدره 5.7 مليار دولار لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية. وتسبب الخلاف في إغلاق نحو ربع الحكومة الاتحادية وقال ترامب إنه لن يوقع أي مشروعات قانون لإعادة فتح المؤسسات الحكومية لا تتضمن تمويل الجدار.

وقال الرئيس الأمريكي "أعتقد أن التعامل مع الصين في الواقع أسهل بكثير من التعامل مع حزب المعارضة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد