أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

للنظام حصة الأسد.. توثيق 587 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية في سوريا

أرشيف

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها ما لا يقل عن 587 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة على يد أطراف النِّزاع الرئيسة الفاعلة في سوريا في عام 2018.

وأكَّد التَّقرير، الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه، تفوُّق قوات النِّظام ومن ثمَّ قوات الحلف السوري الروسي على بقية الأطراف في استهدافها المراكز الحيويَّة المدنيَّة، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، وبشكل أقل في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

ويشمل التَّقرير الاعتداءات التي تم رصدها من عمليات قصف مُتعمَّد، وعمليات سرقة ونهب، إضافة إلى الاعتداءات التي تؤدي إلى تعطيل هذه المراكز وإخراجها عن دورها في خدمة المدنيين على الرّغم من عدم وجود ضرورة عسكرية مُلِّحة، أو استخدامها لغاية قتالية من قبل أحد الأطراف ما يُبيح استهدافها من قبل أطراف النِّزاع الأخرى.

ووثَّق التقرير 587 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة في عام 2018، توزَّعت حسب الجهة المستهدِفة إلى 292 على يد قوات النظام، و131 على يد القوات الروسية، و6 على يد تنظيم "الدولة" و5 على يد "هيئة تحرير الشام"، و7 على يد فصائل في المعارضة المسلحة، و21 على يد قوات التحالف الدولي، و10 على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية، و115 على يد جهات أخرى.

وفصَّل التقرير في المراكز الحيوية المـُعتدى عليها في عام 2018، حيث توزَّعت 139 من البنى التحتية، 132 من المراكز الحيوية الطبيَّة، 121 من المراكز الحيويَّة الدينية، 115 من المراكز الحيوية التربوية، 50 من المربعات السكانية، 17 من مخيمات اللاجئين، 9 من الشارات الإنسانية الخاصة، 4 من المراكز الحيوية الثقافية.

زمان الوصل - رصد
(43)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي