أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قرى منسية تعيش فيها عائلات تقطعت بها السبل بعيداً عن أعين الإعلام والمنظمات

2019-02-13
المراسل شام محمد - ريف حماة

الأربعين وحصراي والزكاة، ثلاث قرى صغيرة منسية في ريف حماة الشمالي تتبع لناحية، مدينة كفرزيتا، وتقع في المنطقة منزوعة السلاح، لكنها تبعد عن قوات النظام أقل من 3 كم.

يطلق أهالي المنطقة على هذه القرى بالقرى المنسية أو المهمشة بسبب غياب تام للمنظمات، الإنسانية في ظل عودة عشرات العائلات إليها بعد اتفاق سوتشي الأخير حيث شهدت المنطقة تخفيفاً في القصف ولكنه لم ينقطع حتى اليوم.

الأربعين (فيها 40 عائلة)، الزكاة ( فيها 70 عائلة), حصرايا نسبة الدمار فيها تتجاوز الـ70% في ظل غياب تام للخدمات من مياه وكهرباء حتى المدرسة الوحيدة في قرية الزكاة تفتقر للأبواب والشبابيك والتدفئة.

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا      المجلس الدستوري الجزائري يجتمع لإعلان حالة شغور منصب الرئاسة      الأندية الأوروبية تكرر رفضها المشاركة في كأس العالم للاندية 2021