أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قرى منسية تعيش فيها عائلات تقطعت بها السبل بعيداً عن أعين الإعلام والمنظمات

2019-02-13
المراسل شام محمد - ريف حماة

الأربعين وحصراي والزكاة، ثلاث قرى صغيرة منسية في ريف حماة الشمالي تتبع لناحية، مدينة كفرزيتا، وتقع في المنطقة منزوعة السلاح، لكنها تبعد عن قوات النظام أقل من 3 كم.

يطلق أهالي المنطقة على هذه القرى بالقرى المنسية أو المهمشة بسبب غياب تام للمنظمات، الإنسانية في ظل عودة عشرات العائلات إليها بعد اتفاق سوتشي الأخير حيث شهدت المنطقة تخفيفاً في القصف ولكنه لم ينقطع حتى اليوم.

الأربعين (فيها 40 عائلة)، الزكاة ( فيها 70 عائلة), حصرايا نسبة الدمار فيها تتجاوز الـ70% في ظل غياب تام للخدمات من مياه وكهرباء حتى المدرسة الوحيدة في قرية الزكاة تفتقر للأبواب والشبابيك والتدفئة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*      على أبواب الشتاء.. تجار يتهمون "وتد" باحتكار سوق المحروقات والأخيرة ترد      الأمير هاري: لن يتم تخويفي للقيام بلعبة أدت إلى قتل أمي      دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين      غوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا      تركيا.. ضبط 170 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "إيجة"      "النهضة" التونسية: رئيس الحكومة المرتقبة من الحركة ولا تفاوض بالأمر