أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استطلاع: هل تأثرت مناطق الشمال السوري المحرر بتراجع الليرة التركية

2018-08-24

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – مراسلون)

شهدت الليرة التركية في الآونة الأخيرة تراجعا غير مسبوق في قيمتها السوقية أمام الدولار الأمريكي بعد أن فقدت نحو 40% من قيمتها ليتجاوز الدولار الواحد 7 ليرات، وذلك على خلفية الأزمة التركية الأمريكية، بعد طلب الرئيس الامريكي دولاند ترامب من نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإفراج الفوري دون محاكمة عن القس برانسون المحتجز لدى أنقرة والمتهم بالإرهاب والتجسس.

في ظل هذه الأزمة تأثر معظم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا بذلك الانخفاض للعملة كما الأتراك، نظرا لأن معظم العاملين أو الموظفين السوريين يستلمون رواتبهم بالليرة التركية.

أما في الشمال السوري المحرر فيبدو التأثير متبايناً بين منطقة وأخرى، بحسب تداول العملة وتواجد القوات التركية وتوزعها على نقاط المراقبة، وأماكن انتشار المنظمات التركية السورية التي تتلقى رواتبها بالليرة التركية، كاميرا زمان الوصل سألت القاطنين هناك عن مدى تأثرهم بأزمة العملة التركية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا      بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*      على أبواب الشتاء.. تجار يتهمون "وتد" باحتكار سوق المحروقات والأخيرة ترد      الأمير هاري: لن يتم تخويفي للقيام بلعبة أدت إلى قتل أمي      دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين      غوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا