أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هذا هو عدد حجاج الداخل السوري المحرر .. وهذه تكاليف الحج

2018-08-14

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – الحدود السورية التركية)

تصوير ومتابعة: عبد قنطار

غادر حجاج بيت الله الحرام الأراضي المحررة في الشمال السوري نحو مكة المكرمة مروراً بالأراضي التركية، وذلك قبل أقل من أسبوعين على بدء فريضة الحج أحد الأركان الخمسة للدين الإسلامي.

واستقبل معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا منذ بداية الشهر الحالي قرابة 2500 حاج وحاجة، فيما سيصل العدد الكلي لنحو 4120 شخصاً مع نهاية فترة الخروج اليوم الواقع في 12 ـ آب.

ويقول عدد من الحجاج لـ "زمان الوصل TV" إن أبرز الصعوبات تتمثل بارتفاع تكلفة السفر، والتي تجاوزت 3 آلاف دولار أمريكي، أي ما يعادل مليون و300 آلف ليرة سورية عن كل شخص. ويقدّم مسؤولو المعبر تسهيلات لقوافل الحج، أبرزها تسريع عمليات تدقيق الجوازات، وتخصيص صالات انتظار، ونقل مجاني من المعبر نحو الأراضي التركية.

يشار إلى أن قوافل الحجاج المغادرة عبر معبر باب السلامة تضم العديد من المهجّرين من أرياف حمص ودمشق وحماة وحلب الراغبين بإداء مناسك الحج.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات