أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في القرن 21 .. قرية سورية تعود على البغال والحمير وسكن المغارات

2018-08-10

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: أنس العبد

بعيداً عن صخب التكنولوجيا والحداثة والتطور في دول العالم المتحضر، قرية حميمات في سفوح جبال ريف إدلب صديقة للبيئة كراهيةً، نتيجة للتهميش الذي يتعرض له سكانها المقدر عددهم بنحو 2000 مدني.

تعتمد البلدة بكافة قاطنيها على الحياة البسيطة البدائية والقديمة، إذ لا يزال قسم من مواطنيها يقطن في المغارات، أما الأفضل حالاً فسيكنون بيوتاً طينية أو بيوتاً اسمنتية بدائية. يعاني السكان هناك من أزمة مياه حادة، إذ يعتمدون الطرق اليدوية في تعبئة المياه من النبعة الوحيدة المتواجدة في البلدة، فيما يتنقلون ركوباً على البغال والحمير من خلال المرور بطرق سيئة وغير معبدة، الأمر الذي يُصعِب حركتهم خلال فصل الشتاء مع بداية تساقط الأمطار وتحول تراب الأرض إلى طين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة