أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مخيم سرحة.. حيث يعيش الإنسان بعيداً حتى عن خط الفقر

2018-08-10

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب) تصوير ومتابعة: عبد قنطار

من ريف حماه الشرقي نزحوا الى شمال ادلب قريبا من الحدود التركية، 125 عائلة، بينهم 45 عائلة لزوجات فقدن ازواجهن، ولديهم 65 طفلا، بينهم أطفال ايتام الأبوين، حالة شديدة البؤس، خيام متهالكة وبأعداد تقل عن الحاجة، فتجد عائلتين أو ثلاث، في خيمة واحدة، ويا ليتها خيمة بالمعنى الدقيق، خيام متهاكة، لا تقي برد الليل ولا حر النهار، مقامة على أرض قاحلة تستجلب الأفاعي، والحشرات، والأخطار..

إنه عيش بائس ادنى من خط العيش، وعلى مسافة بعيدة حتى عن خط الفقر، أناس هربوا من بيوتهم، ومن القصف والموت القادم مع دخول الجيش لبلداتهم، ليجدوا أنفسهم في عراء تام، وسط غياب كلي للمنظمات والجمعيات المعنية..

إنه مخيم "سرحة".. المخيم المنسي، الذي يستغيث طالما العون، للوصول الى الحد الأدنى من مقومات الحياة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماليزيا تئن تحت وطأة النفايات البلاستيكية      إندونيسيا.. 6 قتلى في احتجاجات ضد نتائج انتخابات الرئاسة      "مسافة أمان": دراما النكد      النفط يتراجع بفعل زيادة المخزونات الأمريكية      ماي تناشد حزب العمال البريطاني دعم "فرصتها الأخيرة" لتسوية قضية الخروج      سمير سعيفان لـ "اقتصاد": معادلة صفرية تحكم العلاقة الروسية – الإيرانية في سوريا      سفنية بلا طاقم تستعد لعبور المحيط الأطلسي      تركيا تخفض رسوم واردات من الولايات المتحدة