أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سمير رمضان.. ابن المعرة الذي غنى ضد القهر وللأمهات الصابرات

2018-08-10

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: شام محمد

ارتبط الفنان سمير رمضان بمدينته التي ولد فيها ارتباطا وثيقا، رغم أنه خبر الغربة، وعاش الحنين، حيث انتقل للعمل في بيروت، وبقي فيها لمدة 25 عاما، وفي أجواء الموسيقى واللحن والكلمة، وحين اندلعت الثورة السورية، عاد الى معرة النعمان، بلدته وعشقه الأبدي كما يقول، ليقف الى جانب أبناء شعبه، في ثورتهم ضد الطاغية.

شارك "سمير رمضان" أبناء بلدته نضالهم ضد الظلم وثورتهم ضد القهر، شارك بسلاحه الذي يعرف، الكلمة واللحن، وغنى للبيوت المدمرة، وللشهداء، وللأمهات الصابرات، والأرض التي تعطي وتعطي، وفي المقابل. لم يسكت سمير رمضان عن الفساد والمفسدين، حذر من المندسين سارقي قوت الفقراء، الذين حاولوا ركوب موجة الثورة، ووقف ضد من يسيء للثورة الشعبية، ومن يسيء لأبناء سوريا وأبناء المعرة.

كتب ولحن وغنى أكثر من 75 أغنية كان معظمها عن مدينة معرة النعمان وثورتها، ولشهدائها الذين ارتقوا طلبا للحرية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا      بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*      على أبواب الشتاء.. تجار يتهمون "وتد" باحتكار سوق المحروقات والأخيرة ترد      الأمير هاري: لن يتم تخويفي للقيام بلعبة أدت إلى قتل أمي      دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين