أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نول أريحا يصمد بين يدي هذا الرجل

2018-08-01

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: محمد الحمصي

مع وجود أيادٍ أمينة.. لم تستطع الحرب على ما يبدو القضاء على المهن التقليدية السورية، فأبو محمد ونخبة من الشباب مصرون على الاستمرار بمهنة النول العربي، وهنا في مدينة أريحا التي اشتهرت بأنوالها التي زادت عن المائة سابقاً، فإن عددها اليوم لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، وهي تجتمع في ورشة وحيدة لم يتبقى غيرها في المدينة.

الحرب، ومنافسة المنتجات الصناعية، وارتفاع أسعار الخيوط، لم تشكل شيئاً أمام إصرار أصحاب النول على الاستمرار. أربعون عاما مرت وأبو محمد يعمل بهذه الحرفة، وهو في مسعى دائم لتعليمها لأبنائها خوفاً من الضياع والاندثار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإفراج عن 50 معتقلا من حماه المركزي ومصير مجهول ينتظر البقية      الدولار يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية قبل اجتماع المركزي الأمريكي      الكشف عن شعلة أولمبياد طوكيو 2020      شكوى أمام القضاء ضد شركة فرنسية زودت التنظيم بوقود القذائف الصاروخية      "تحرير الشام".. القبض على معظم الفارين من "العقاب" والعلاقة مع الفيلق "ممتازة"      "الأربعاء السوري" يقتل ويصيب أكثر من 1500 إيراني      نيوزيلندا تشيّع السوري خالد مصطفى وابنه حمزة      توكاييف رئيسا مؤقتا لكازاخستان.. استمرار لسياسات نزار باييف ومقترح بتسمية العاصمة باسمه