أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موقف أهالي الشمال المحرر من الضامن التركي ومدى ثقتهم به

2018-07-31

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – مراسلون)

تتسارع في الآونة الأخيرة الأحداث العسكرية والمفاوضات و"المصالحات والتسويات" بين الفصائل المقاتلة التابعة للمعارضة وبين نظام الأسد بدعم ورعاية روسية، مع غياب كامل للدور الأمريكي أو التركي أو الأوروبي، خصوصاً في مناطق الجنوب السوري محافظتي درعا والقنيطرة.

معظم المتابعين للشأن السوري فوجِئوا بسرعة تخلي الولايات المتحدة والأردن ومن خلفهم غرفة "الموك" عن فصائل الجبهة الجنوبية، وتركهم للمصير المجهول وانتهاكات الطيران الروسي وقوات الأسد مدعومة بالميليشيات الإيرانية لاتفاقية "خفض التصعيد" التي كانت قائمة في مدن وبلدات الجنوب السوري، ليجد الثوار أنفسهم أما خيارين لا ثالث لهما اما تهجّير وقتل أكثر من مليون ونصف مدني أو القبول بتسليم المناطق للنظام وهو ما تم مؤخراً. وبالمقابل يخشى المراقبون تكرار مصير حوران في محافظات الشمال السوري المحررة (إدلب وحلب)، وتخلي الضامن التركي عن ثوار تلك المناطق، كما فعلت الأردن وأمريكا وبريطانيا في الجنوب.

زمان الوصل استطلعت آراء المدنيين هناك للتعرف على موقفهم من الضامن التركي وما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع في المناطق المحررة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نعوتهما شهداء... عودة مقاتلين من معارك "كفر نبودة"      ترامب يشعر "بالأسى" لاستقالة ماي      جنود روس يضربون عناصر من النظام بسبب خلاف على الوقود المسروق في تدمر      زفيريف يصعد لنهائي بطولة جنيف المفتوحة للتنس      عبر "الهرم".. قرار مثير للجدل بخصوص تأمين السيولة المالية لمساجين دمشق      قد يكون الأسد وراءها.. مشاكل تعتري "واتس أب" في مناطق سيطرة النظام      واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس "ويكيليكس"      المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات "بريكست"