أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رحلة السليمان مع الخط العربي

2018-07-26

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: جابر عويد

إبراهيم السليمان، ابن قرية جرجناز، يحكي عن رحلته مع الخط العربي، الذي احبه وانحاز اليه مبكرا، بدأ تجربته الأولى معه في عمر الخامسة عشرة، لكن الأمر لم يكن سهلا، قرأ كتيبات، وحاول، ثم مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار الفيديوهات التعليمية على شبكة الانترنت، استعان بـ يوتيوب، وشاهد سبعمائة مقطع فيديو، ليصل الى معرفة قواعد الخط ومدارسه، وأساليبه، وأهم فنانيه.

لم تقتصر المصاعب على تعلم القواعد، فقد خاض السليمان رحلة أخرى مع صعوبات العثور على أدوات الكتابة، جرب أقلاما تجارية، وحاول الحصول على أقلام محترفة، ثم لجأ لصناعة أقلامه بنفسه من القصب والخشب.

رحلة السليمان مع الخط العربي رحلة شغف وحب، في عالم فني له جمالياته الخاصة التي لن تجدها في فن آخر.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات      كروس يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023      "ترامب الرضيع" يحلق من جديد في بريطانيا      مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان