أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الموزاييك.. مهنة تعود من جديد على ركام بيوت الرستن

2018-07-26

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حمص)

تصوير ومتابعة: بلال بكور

بلاط الموزاييك شكل قديم من البلاط، ومهنة عتيقة، كان التقدم وتنوع منتجات البلاط والسراميك آلية الصنع، قد ابعدها عن التداول.

في مدينة الرستن اليوم، يعود ياسر بكور لإحياء هذه المهنة، سعيا لخلق عمل منتج، يقدم خدمة ضرورية، ويسد العوز للبلاط، وتوابعه، في عملية إعادة الإعمار، التي يسعى اليها الأهالي، لترميم وبناء بيوتهم المهدمة.

ركام البيوت هو المادة الأولية لورشة ياسر بكور، الورشة تقوم أساسا على إعادة تدوير الركام، لإنتاج احتياجات إعادة البناء بثمن رخيص، ومتانة أعلى، وإلى جانب بلاط الموزييك تنتج الورشة أنابيب الصرف الصحي، وأنواعا أخرى من البواري، وتوابعها، في ظل فقدان مواد البناء، في الريف الحمصي، وتعذر وصول الاسمنت الأبيض والأسمر، الضروريان لأعمال البناء. الورشة تحاول تعويض المفقود، من نتاج الكسارات، ومن ركام البيوت، حيث تصبح قطع الرخام المتناثرة، مجلى أو طاولة أو رف في مطبخ جديد، وحيث تنهض الرستن، والريف الحمصي، من الركام إلى أفق الحياة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"