أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الموزاييك.. مهنة تعود من جديد على ركام بيوت الرستن

2018-07-26

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حمص)

تصوير ومتابعة: بلال بكور

بلاط الموزاييك شكل قديم من البلاط، ومهنة عتيقة، كان التقدم وتنوع منتجات البلاط والسراميك آلية الصنع، قد ابعدها عن التداول.

في مدينة الرستن اليوم، يعود ياسر بكور لإحياء هذه المهنة، سعيا لخلق عمل منتج، يقدم خدمة ضرورية، ويسد العوز للبلاط، وتوابعه، في عملية إعادة الإعمار، التي يسعى اليها الأهالي، لترميم وبناء بيوتهم المهدمة.

ركام البيوت هو المادة الأولية لورشة ياسر بكور، الورشة تقوم أساسا على إعادة تدوير الركام، لإنتاج احتياجات إعادة البناء بثمن رخيص، ومتانة أعلى، وإلى جانب بلاط الموزييك تنتج الورشة أنابيب الصرف الصحي، وأنواعا أخرى من البواري، وتوابعها، في ظل فقدان مواد البناء، في الريف الحمصي، وتعذر وصول الاسمنت الأبيض والأسمر، الضروريان لأعمال البناء. الورشة تحاول تعويض المفقود، من نتاج الكسارات، ومن ركام البيوت، حيث تصبح قطع الرخام المتناثرة، مجلى أو طاولة أو رف في مطبخ جديد، وحيث تنهض الرستن، والريف الحمصي، من الركام إلى أفق الحياة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نيوزيلندا.. الآلاف يشاركون في تشييع ضحايا مجزرة "المسجدَين"      الهند تحتفل بمهرجان الألوان مع قدوم فصل الربيع      الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو      ميك شوماخر فخور بمقارنته مع والده      الائتلاف: الحملة على المناطق المحررة هي جرائم حرب وضد الإنسانية      "قسد" تسيطر على آخر معاقل التنظيم قرب "باغوز الفرات"      هيئة التفاوض تنتقد زيارة "بيدرسون" لحمص وتطالبه بالتركيز على عمله      تاريخ ميشال عون... ماهر شرف الدين*