أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مواسم الغوطة تظهر في الشمال السوري

2018-07-17

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص - ريف حلب)

تصوير ومتابعة: مهد الجولاني

مشروع زراعي تنموي في الشمال السوري، يطلقه المكتب الاغاثي الموحد للغوطة الشرقية، بهدف تأمين فرص عمل للمهجرين قسريا واستثمار الأراضي "البور" في المنطقة، حيث قام المكتب باستئجار 17 هكتارا من أصحابها، لمدة ستة أشهر، وأوكلها الى 17 فلاحا، وفق تعاقد وشراكة بين المكتب الذي يقدم الأرض والمستلزمات، والنفقات، وبين الفلاح الذي يقدم جهده وعمله.

الخطوة التالية هي تمكين الفلاح من بدء عمله الخاص دون مشاركة، في الموسم المقبل. المشروع يؤمن فرص عمل للفلاحين والعمال، إذ يستفيد من مرحلته الأولى 57 عائلة، لفلاحين وعمال.

ويأمل المكتب الإغاثي تطوير المشروع، وإضافة أراض ومساحات جديدة، تؤمن مصدر رزق للفلاحين المهجرين، وفرص عمل للعمال، كما تنهض باقتصاد المنطقة، وتزيد انتاجها الزراعي، عبر استثمار خبرة الفلاح الغوطاني، وتعود بالخير على السكان، من أهل المنطقة والنازحين. المشروع انطلق في حزيران الماضي، وبدأت زراعة المواسم الصيفية، من بطيخ وباذنجان وكوسا وبندورة وأنواع أخرى من الخضار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد