أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مواسم الغوطة تظهر في الشمال السوري

2018-07-17

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص - ريف حلب)

تصوير ومتابعة: مهد الجولاني

مشروع زراعي تنموي في الشمال السوري، يطلقه المكتب الاغاثي الموحد للغوطة الشرقية، بهدف تأمين فرص عمل للمهجرين قسريا واستثمار الأراضي "البور" في المنطقة، حيث قام المكتب باستئجار 17 هكتارا من أصحابها، لمدة ستة أشهر، وأوكلها الى 17 فلاحا، وفق تعاقد وشراكة بين المكتب الذي يقدم الأرض والمستلزمات، والنفقات، وبين الفلاح الذي يقدم جهده وعمله.

الخطوة التالية هي تمكين الفلاح من بدء عمله الخاص دون مشاركة، في الموسم المقبل. المشروع يؤمن فرص عمل للفلاحين والعمال، إذ يستفيد من مرحلته الأولى 57 عائلة، لفلاحين وعمال.

ويأمل المكتب الإغاثي تطوير المشروع، وإضافة أراض ومساحات جديدة، تؤمن مصدر رزق للفلاحين المهجرين، وفرص عمل للعمال، كما تنهض باقتصاد المنطقة، وتزيد انتاجها الزراعي، عبر استثمار خبرة الفلاح الغوطاني، وتعود بالخير على السكان، من أهل المنطقة والنازحين. المشروع انطلق في حزيران الماضي، وبدأت زراعة المواسم الصيفية، من بطيخ وباذنجان وكوسا وبندورة وأنواع أخرى من الخضار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محاولتا اغتيال تستهدفان مسؤولين مقربين من "تحرير الشام"      الآلاف يتظاهرون في الجزائر للمطالبة برحيل بوتفليقة      باريس وبرلين ترفضان الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان      ألمانيا.. خلافات محلية بشأن تكاليف تمويل اللاجئين      قصف الأسد والروس يتسبب بنزوح 200 ألف مدني من إدلب وحماة خلال 5 شهور      الدولار يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني      أردوغان: رئيسة وزراء نيوزيلندا "نموذج" لزعماء العالم      لبنان.. أرقام هزيلة لإعادة توطين السوريين و80% منهم يرغبون بالعودة إلى سوريا حسب المفوضية