أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصة علّاوي .. بين إسرائيل وإصابتين ورفض البتر

2018-07-07

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: جابر عويد

علاوي أبو وسيم من ريف ادلب الشرقي.. غادر عام 2011 مدينته ليلتحق بصفوف الجيش الحر في درعا. دافع عن الثورة ومدنييها لثلاث سنوات قبل أن يتلقى إصابتين خطيرتين في قدمه ورأسه في مواجهات الميليشيات الإيرانية، وبعد ذلك انتشلته المخافر الإسرائيلية وعولج في إسرائيل لأربعة شهور قرر العودة إلى سوريا وألح على الإسرائيليين حتى نجح في ذلك.

وفي درعا قرر الجراحون بتر قدمه إلا أنه رفض، وفضل العودة إلى إدلب، وفي ظل غلاء طرق التهريب وضيق حال هذا الشاب، قرر الذهاب من درعا إلى إدلب (من جنوب البلاد إلى شمالها) مشيا على الأقدام، قاطعا مسافة مئات الكيلومترات على قدم وقدم مصابة، ووصل أبو وسيم إلى مدينته في رحلة استغرقت خمسة أيام، تم علاجه حتى أصبح قادرا على المشي، لكن رجله بدأت بالتراجع، حتى أصبح غير قادر على ثنيها، أبو علاوي يعاني من مشاكل بسبب توقف علاجه وضيق حاله.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم      قصف يطال غالبية المناطق المحررة في حماة والمقاومة ترد      النيابة العامة الفرنسية تطالب بمحاكمة "رفعت الأسد"      فرنسا تؤكد رفضها إقامة علاقات مع نظام الأسد      تقرير: الأسد أعدم أكثر من 6 آلاف سوري في المستشفى "601" خلال 21 شهراً      جنبلاط ينعى كلبه " الرفيق أوسكار"      لأول مرة.. "كفريا" و"الفوعة" تحت القصف الروسي ومجزرة بحق المهجرين      الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران