أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ركام الرستن يتحول إلى بلاط موزاييك

2018-07-02

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حمص)

تصوير ومتابعة: بلال بكور

بلاط الموزاييك شكل قديم من البلاط، ومهنة عتيقة، كان التقدم وتنوع منتجات البلاط والسراميك آلية الصنع، قد ابعدها عن التداول.

في مدينة الرستن اليوم، يعود ياسر بكور لإحياء هذه المهنة، سعيا لخلق عمل منتج، يقدم خدمة ضرورية، ويسد العوز للبلاط، وتوابعه، في عملية إعادة الإعمار، التي يسعى اليها الأهالي، لترميم وبناء بيوتهم المهدمة. ركام البيوت هو المادة الأولية لورشة ياسر بكور، الورشة تقوم أساسا على إعادة تدوير الركام، لإنتاج احتياجات إعادة البناء بثمن رخيص، ومتانة أعلى، وإلى جانب بلاط الموزييك تنتج الورشة أنابيب الصرف الصحي، وأنواعا أخرى من البواري، وتوابعها، في ظل فقدان مواد البناء، في الريف الحمصي، وتعذر وصول الاسمنت الأبيض والأسمر، الضروريان لأعمال البناء.

الورشة تحاول تعويض المفقود، من نتاج الكسارات، ومن ركام البيوت، حيث تصبح قطع الرخام المتناثرة، مجلى أو طاولة أو رف في مطبخ جديد، وحيث تنهض الرستن، والريف الحمصي، من الركام إلى أفق الحياة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة