أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الغاب .. 70 ألف مهجّر ودمار شبه كلي.. والباقون يعانون

2018-06-27

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حماة)

تصوير ومتابعة: أنس العبد

الدمار يملأ المكان.. الهدوء يسيطر فيما البشر غائبون.. هذا ما خلفته آلة النظام الحربية في منطقة سهل الغاب على مدار خمسة أعوام من القصف والقتل والتهجير الممنهج.

يكفي أن تدقق بالصور القادمة من هناك لتلاحظ حجم الكارثة الإنسانية، فالبيوت نُسفِت والمدارس دُمِرت وخلت من ضَحَكات الأطفال، أما المراكز الصحية ودور العبادة فمُسِحت عن وجه الأرض. الواقع المرير لم يمنع العديد من أهالي سهل الغاب من العودة إلى مدنهم وقراهم، بعد ما ذاقوا الأمرّين في مخيمات النزوح، إلا أنهم سرعان ما أصيبوا بخيبة الأمل جراء الأوضاع المتردية، فالدمار طال 60% من المنازل والمنشآت، والطرقات مليئة بالحفر والنفايات تملأ أطراف الشوارع، فضلا ًعن انقطاع الكهرباء وجفاف مياه الشرب.

يقيم في مدن سهل الغاب حالياً قرابة 100 ألف مدني بعد هجرة أكثر من 70 آلفاً أخرين، ويعيش ما تبقى من الأهالي على أمل إعادة أحياء المنطقة ووقف قتلها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السودان.. "الحرية والتغيير" توقف مرور القطارات عبر ساحة الاعتصام      استقالة زعيمة كتلة المحافظين في البرلمان البريطاني بسبب "بريكست"      "قليلاً من الأصول يا..!".. علي عيد*      الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء      الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد