أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ديارنة مهجّرون يهددون شعيبيات إدلب في عقر دارها

2018-06-24

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: علاء الدين إسماعيل

باتت محافظة ادلب مكانا للمهجرين قسريا من بيوتهم وبلداتهم، من مناطق سورية عديدة، وخاصة مناطق الغوطة، الغربية والشرقية، ومن هؤلاء أهالي درايا، الذين عانوا، كغيرهم، سنوات حصار، وقتل ودمار وتجويع.

وفي إدلب وجد "الديارنة" أنفسهم أمام ضرورة الاستمرار بالحياة، ومقارعة الزمن المرّ الذي أوصلنا إليه الطاغية وجيشه وشبيحته.

مجموعة شباب من أهالي داريا، أنشئوا في معرة النعمان محلا لبيع الحلويات، بجهود فردية، وهمة دؤوبة، وإرادة الخارج من حصار الموت الى ألق الحياة، كان محل حلويات داريا، الذي يقدم أنواعا من الحلويات، بعضها اشتهر دمشقيا، وبعضها معروف على مستوى سوريا وخارجها. أبو الخير، ومعه مجموعة من الشبان، أثبتوا بهمتهم الطيبة، أننا نستطيع الحياة، طالما نسعى إليها، رغم كم الموت والدمار، وأننا لا نزال نميل الى "الحلو"، مهما كان الزمان "مرّاً".. ولعل الأيام تصبح احلى حين تجاور "برازق" درايا، "شعيبيات" معرة النعمان، انتظار أن تضع مرارة الحرب أوزارها وتسطع شمس الغد الأحلى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان      الحوثي يهدد باستهداف 299 منشأة عسكرية وحيوية في الإمارات والسعودية      ترامب: الرسوم الجمركية تدفع الشركات للخروج من الصين      غوغل تعلق بعض معاملاتها مع هواوي