أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حارس تراث حوران... جمع 4500 قطعة منها ما يعود لنحو 4 آلاف عام

2018-06-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ درعا)

تصوير ومتابعة: عبيدة خطاب

إبراهيم الصمادي من مدينة جاسم بريف درعا الغربي، تفرغ منذ 7 سنوات ومع بداية الثورة السورية لجمع الكثير من القطع الأثرية والتراثية التي تحكي تاريخ بلاده وعراقتها، لحمايتها من التدمير الذي انتهجه نظام الأسد. أنشأ الصمادي متحفاً خاصاً قرب منزله يضم أكثر من 4500 قطعة أثرية، تتنوع بين أدوات زراعية ومنزلية ومعدات تراثية وفلكلورية تعبر عن الكثير من العادات والتقاليد الحورانية القديمة.

تعرض الصمادي لمخاطر عديدة أثناء جمع القطع التاريخية من مختلف أرجاء حوران، أهمها تجاوز أراض تحتوي على ألغام من مخلفات جيش النظام، وتعرضه للقصف الجوي مرات عديدة. ويقدر عمر بعض التحف بحسب بعض أساتذة التاريخ في المنطقة بنحو 4 آلاف عام، ومنها ما يعود لألف عام، وأخرى تعود لحقبة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التغريبة السورية" جدارية تعكس مأساة السوريين في نزوحهم وشتاتهم      الاتحاد الأوروبي: بريكست محاط بالغموض من جانب لندن      داعش البيضاء.. حسين الزعبي*      حصة الأسد لـ"قسد".. واشنطن تدعم المعارضة السورية بـ300 مليون دولار      ضارب السيناتور الأسترالي بالبيض يتبرع لضحايا مجزرة نيوزيلندا بأموال وصلت إليه      مسقط تضبط خلية تجسس تابعة لدولة من "الجيران"      الثورة في عامها التاسع.. تحول المشهد من الصراع في سورية إلى الصراع عليها      بوينغ: نعمل على ضمان سلامة طائرات 737 ماكس