أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حارس تراث حوران... جمع 4500 قطعة منها ما يعود لنحو 4 آلاف عام

2018-06-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ درعا)

تصوير ومتابعة: عبيدة خطاب

إبراهيم الصمادي من مدينة جاسم بريف درعا الغربي، تفرغ منذ 7 سنوات ومع بداية الثورة السورية لجمع الكثير من القطع الأثرية والتراثية التي تحكي تاريخ بلاده وعراقتها، لحمايتها من التدمير الذي انتهجه نظام الأسد. أنشأ الصمادي متحفاً خاصاً قرب منزله يضم أكثر من 4500 قطعة أثرية، تتنوع بين أدوات زراعية ومنزلية ومعدات تراثية وفلكلورية تعبر عن الكثير من العادات والتقاليد الحورانية القديمة.

تعرض الصمادي لمخاطر عديدة أثناء جمع القطع التاريخية من مختلف أرجاء حوران، أهمها تجاوز أراض تحتوي على ألغام من مخلفات جيش النظام، وتعرضه للقصف الجوي مرات عديدة. ويقدر عمر بعض التحف بحسب بعض أساتذة التاريخ في المنطقة بنحو 4 آلاف عام، ومنها ما يعود لألف عام، وأخرى تعود لحقبة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"رئة الأرض" تحترق.. الدخان يبلغ عنان الفضاء ويطمس الشمس في رابع أكبر مدينة بالعالم      الخوذ البيضاء: المدنيون في الشمال السوري يعيشون في خطر المجهول      هولندا تفتتح أكبر مرآب في العالم لوقوف الدراجات الهوائية      ماكرون: نحتاج رؤية واضحة بخصوص "بريكست" خلال 30 يوم      ميليشيات الأسد تدخل "خان شيخون" مع جنود روس وتبدأ حملات "التعفيش"      السودان في عين الحسد السورية.. عبد الرزاق دياب*      عمليتان "انغماسيتان" توقعان 30 قتيلا من قوات الأسد      قوات الأسد تجدد استهداف نقطة مراقبة تركية