أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حارس تراث حوران... جمع 4500 قطعة منها ما يعود لنحو 4 آلاف عام

2018-06-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ درعا)

تصوير ومتابعة: عبيدة خطاب

إبراهيم الصمادي من مدينة جاسم بريف درعا الغربي، تفرغ منذ 7 سنوات ومع بداية الثورة السورية لجمع الكثير من القطع الأثرية والتراثية التي تحكي تاريخ بلاده وعراقتها، لحمايتها من التدمير الذي انتهجه نظام الأسد. أنشأ الصمادي متحفاً خاصاً قرب منزله يضم أكثر من 4500 قطعة أثرية، تتنوع بين أدوات زراعية ومنزلية ومعدات تراثية وفلكلورية تعبر عن الكثير من العادات والتقاليد الحورانية القديمة.

تعرض الصمادي لمخاطر عديدة أثناء جمع القطع التاريخية من مختلف أرجاء حوران، أهمها تجاوز أراض تحتوي على ألغام من مخلفات جيش النظام، وتعرضه للقصف الجوي مرات عديدة. ويقدر عمر بعض التحف بحسب بعض أساتذة التاريخ في المنطقة بنحو 4 آلاف عام، ومنها ما يعود لألف عام، وأخرى تعود لحقبة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أوغلو: لن ننسحب من سوريا قبل تسوية سياسية والأسد هو من جلب "النصرة" إلى إدلب      وفاة الكاتب والمعارض السياسي "منصور الأتاسي" في اسطنبول      بعد "الفرقة الثامنة"..مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" عن وصول تعزيزات عسكرية من "حزب الله" إلى شرق إدلب      التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور      الائتلاف يدعو لإصدار قرارات تعمل على إنقاذ ما تبقى من مدنيي إدلب      لجان جباية تغزو أسواق دمشق.. الأسد يفرض ضرائب جديدة على التجار      مقتل شابين تحت التعذيب وثالث بعد محاولة خطفه في السويداء      صور.. حافظ الصغير يلعب الكرة مع باسل الصغير