أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف انتهت صلاحية مكتب أسر الشهداء في القنيطرة.. ومن المسؤول

2018-06-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف القنيطرة)

تصوير ومتابعة: معاذ الأسعد

تعاني عائلات الشهداء في محافظة القنيطرة من التهميش والنسيان منذ نهايات عام 2016، وتحديداً مع توقف مكتب الشهداء في المحافظة عن تقديم المساعدات المالية والإغاثية، نتيجة توقف الدعم بصورة مفاجئة من قبل الممولين والجهات المانحة. مكتب الشهداء بدأ عمله أواخر عام 2013 بشكل تطوعي لجمع وإحصاء وتسجيل الأفراد الذين استشهدوا على أرض محافظة القنيطرة، ضمن سجلات خاصة تحفظ حقوق عائلاتهم، وتبعها توزيع المساعدات المالية والغذائية على المستحقين لمدة 3 أعوام.

وتعاني أسر الشهداء في القنيطرة جرراء انقطاع الدعم، واستمرار التغربية داخل مخيمات التهجير التي تفتقد لأدن متطلبات الحياة. يذكر أن عدد الأسر المسجلة لدى مكتب الشهداء وصلت إلى 1250 أسرة، فميا يتجاوز العدد التقديري للشهداء في المحافظة 1800 شهيد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا