أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف انتهت صلاحية مكتب أسر الشهداء في القنيطرة.. ومن المسؤول

2018-06-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف القنيطرة)

تصوير ومتابعة: معاذ الأسعد

تعاني عائلات الشهداء في محافظة القنيطرة من التهميش والنسيان منذ نهايات عام 2016، وتحديداً مع توقف مكتب الشهداء في المحافظة عن تقديم المساعدات المالية والإغاثية، نتيجة توقف الدعم بصورة مفاجئة من قبل الممولين والجهات المانحة. مكتب الشهداء بدأ عمله أواخر عام 2013 بشكل تطوعي لجمع وإحصاء وتسجيل الأفراد الذين استشهدوا على أرض محافظة القنيطرة، ضمن سجلات خاصة تحفظ حقوق عائلاتهم، وتبعها توزيع المساعدات المالية والغذائية على المستحقين لمدة 3 أعوام.

وتعاني أسر الشهداء في القنيطرة جرراء انقطاع الدعم، واستمرار التغربية داخل مخيمات التهجير التي تفتقد لأدن متطلبات الحياة. يذكر أن عدد الأسر المسجلة لدى مكتب الشهداء وصلت إلى 1250 أسرة، فميا يتجاوز العدد التقديري للشهداء في المحافظة 1800 شهيد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب      عزف منفرد على طنجرة الوطن.. عبد الرزاق دياب*      حركة "لا أخلاقية" من ضابط مخابرات لبناني تثير غضب المتظاهرين      "الجيش الوطني" يحاصر "تل تمر" من 3 جهات      الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد