أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عاد مع العائدين .. نحو 900 عائلة تعيش رمضان لأول مرة منذ سنوات في مورك

2018-06-03

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ لبنان/ ريف حماة)

تصوير ومتابعة: شام محمد

بعد أكثر من أربع سنوات على نزوح أهلها، مدينة مورك تستعيد عافيتها تدريجيا، مع حركة عودة واسعة للأهالي إلى المدينة، وذلك بعد تثبيت "نقطة المراقبة التركية" على أطراف المدينة. مع حلول شهر رمضان المبارك ازداد عدد العائلات العائدة رغم عدم توفر الخدمات من ماء وكهرباء.

ووصل عدد العائدين إلى 850 عائلة بالإضافة ل 72 عائلة نازحة من القرى المجاورة. قبل تثبيت النقطة التركية لم يكن عدد السكان يتجاوز مائتي عائلة. يعيش الأهالي أجواء رمضانية خجولة في المدينة مع غياب المسحراتي الذي اعتادوا عليه وقلة في المحلات التي تبيع لوازم رمضان ولكن بدأت الحياة تدريجياً بالعودة إلى المدينة مع افتتاح معمل للثلج ومركز صحي ومخفر للشرطة ومدرسة.

كما لا يزال حضور المنظمات والجمعيات المعنية، خجولا قياسا بعدد السكان العائدين. يأمل الاهالي أن يستمر الاستقرار في المدينة وأن يتمكنوا من العدوة لأراضيهم الزراعية والعناية بأشجار الفستق الحلبي وأن يمتد الاستقرار إلى جارتيها مدينتي اللطامنة وكفرزيتا التي تشهدان قصفاً يومياً متواصلاً من قبل الطيران.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا      المجلس الدستوري الجزائري يجتمع لإعلان حالة شغور منصب الرئاسة      الأندية الأوروبية تكرر رفضها المشاركة في كأس العالم للاندية 2021