أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

150 ألف لاجئ سوري في تركيا يقضون رمضان والعيد في الشمال المحرر

2018-06-01

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ الحدود السورية التركية)

تصوير ومتابعة: علاء الدين إسماعيل

بدأ موظفو معبر باب الهوى الحدودي بريف إدلب استقبال اللاجئين السوريين القادمين من تركيا لقضاء شهر رمضان المبارك وإجازة العيد بين أهلهم وذويهم.

ويقول مازن علوش مدير المكتب الإعلامي في المعبر لـ "زمان الوصلTV"إن الدخول للمناطق المحررة سيستمر طيلة الشهر المبارك بمعدل 1500-2000 شخص يوميا، ومن والمتوقع عودة أكثر من 150 ألف مواطن

. وحول آلية الدخول أوضح علوش أنه على الأخوة الراغبين بالدخول حجز موعد عن طريق الموقع الذي أطلقته الحكومة التركية ومن ثم ختم الموعد الذي استخرجه من الموقع عن طريق المعبر التركي، ونحن في المعبر السوري نقوم باستقبال الإخوة الداخلين ومنحهم بطاقة مسافر مع بطاقة العودة إلى تركيا.

ونصح علوش الوافدين بالالتزام بالمواعيد سواء التي يمنحها الجانب التركي أو السوري لأن ذلك يخفف من الازدحام الشديد والإشكاليات في الدخول والمغادرة، بالإضافة إلى التأكد من ختم البطاقة في الطرف التركي تأكيداً على المغادرة والختم في الطرف السوري من أجل ضمان حقهم بالعودة إلى الأراضي التركية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا      المجلس الدستوري الجزائري يجتمع لإعلان حالة شغور منصب الرئاسة      الأندية الأوروبية تكرر رفضها المشاركة في كأس العالم للاندية 2021