أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مساحتها 6 أضعاف فرنسا.. هل تعرف شيئا عن القارة البلاستيكية

2018-05-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (متابعات/ فرانس برس)

تطفو على مياه شمال المحيط الهادي كمية هائلة من النفايات البلاستيكية، أو ما بات يعرف بالقارة الثامنة، وهي قارة تمتد على مسافة 3.4 مليون كيلو متر، أي ما يقارب 6 أضعاف مساحة فرنسا، وتم اكتشافها عام 1997م. تكونت القارة نتيجة تجمع ملايين الأطنان من النفايات في المحيط الهاديء بعد ألقائها على السواحل أو انتقال تلك النفايات من مياه الأنهار التي تصب في المحيط وتم جرفها عن طريق التيارات البحرية وتكدست في منطقة

التقاء التيارات البحرية في محيط الهادىء بين سواحل هواي وأميركا الشمالية. وقدر خبراء عمق هذه القارة بعشرات الأمتار، ما يجعلها مكاناً مناسباً لتكاثر نوع من أنواع عناكب المياه أسمها العلمي "الألوبات سيريسوس"، التي تهدد بفعل تكاثرها توازن النظام البيئي.

وتشكل النفايات المتحللة غذاء للكائنات الصغيرة، والتي تشكل بدورها غذاء للكائنات البحرية والتي تنتقل إلى الإنسان عبر السلسلة الغذائية، فضلاً عن أنها تشكل تهديداً للمحيطات، حيث أنها تسبب ظاهرة تعرف بتحميض المحيطات، والناتجة عن انبعاث كميات هائلة من الغازات الضارة (حامض كربونيك H2CO3 ) التي تذوب في الماء وتعرف بحموضة المياه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا