أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أطباء ومهندسو وجامعيو خيام القنيطرة يمتهنون الفاعل لسد بعض احتياجاتهم

2018-05-14

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV https://goo.gl/TdgHGI زمان الوصل TV (خاص ـ القنيطرة)

تقرير: معاذ الأسعد

من العيادات والمكاتب ومقاعد الجامعات إلى ورشات الحصاد بحثاً عن لقمة العيش، جملة تلخص الواقع المعيشي لأهالي مخيمات الجنوب السوري، والذين يعانون البطالة على مدار العام، ويستغلون شهري "الحصيدة" للعمل والحصول على مردود مادي زهيد لا يتجاوز دولارين يومياً، لسد ما ترتب عليهم من ديون للمحال خلال العام.

شبان مخيمات بريقة وتل عكاشة وأهل الشام، أسسوا ورشات عمل تجتمع صباحاً، ويتم نقلها للمزراع المحيطة لحصاد القمح، وهي مهنة مؤقتة يستغلها الشبان هناك لتأمين بعض الدخل لعائلاتهم المهجّرة على أيدي قوات الأسد وميليشياته.

يعاني أهل الخيام في ريف القنيطرة أوضاعاً معيشية مزرية، ولا سبل للشبان لاستكمال تعليمهم أو العودة لوظائفهم، وخاصة أن معظمهم مطلوب لنظام الأسد، فيما تغيب المشاريع التشغيلية عن المناطق المحررة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات