أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حسن وجيرانه يؤمنون الكهرباء بمروحة هوائية في مخيم بريقة الحدودي

2018-05-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV https://goo.gl/TdgHGI زمان الوصل TV (خاص ـ ريف القنيطرة)

تصوير ومتابعة: عبيدة خطاب

مروحة هوائية لتوليد الطاقة الكهربائية، صنّعها حسن سلطان، أحد سكان مخيم "بريقة" على الشريط الحدودي، من معدات بسيطة جدا، هيكل عجلة دراجة الهوائية وشفرات مروحة سقفية، ومكثف، ليجد حلا لمشكلة الطاقة الكهربائية المفقودة، في المخيم الواقع على الشريط الحدودي مع الجولان، وهو مخيم يفتقد جلّ الخدمات الأساسية وغالب مقومات الحياة.

المروحة يمكن أن تولد الطاقة الكهربائية بتكلفة بسيطة جدا مقارنة بتكلفة الألواح الشمسية والتي لا تعمل في كل الظروف. المروحة التي تنتج 20 امبير في الساعة، تؤمن لحسن وجيرانه شحن بطاريات تستخدم للإنارة، وتشغيل أجهزة التلفزيون وشحن الجوالات وتشغيل الغسلات أحيانا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: منفتحون على الحوار مع إيران ولا نسعى لتغيير النظام      كفيتوفا تنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة للإصابة      ريف دمشق.. وفد روسي لتخليص الأسد من ألغام "حرستا"      فيلم "علاء الدين" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      كوريا الشمالية: بولتون "مهووس بالحرب"      توترات التجارة بين واشنطن وبكين تهبط بعقود النفط الآجلة      دراسة: الأطعمة الغنية بالألياف تحسن حالة مرضى قصور القلب      معظمهم سوريون.. تركيا تضبط 97 مهاجرا غير نظامي