أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد طردهم عن أسوار مدينة الباب.. مهجرو ريف حمص الشمالي إلى النقطة صفر

2018-05-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حماة)

تقرير: حاتم الحمصي

عادت حافلات مهجّري ريف حمص الشمالي أدراجها نحو نقطة الصفر في قلعة المضيق بريف حمص جارةً خلفها اذيال الصدمة والخيبة، بعد 3 أيام من عناء الانتظار على أسوار مدينة الباب، ورفض كل من الجيش التركي و"قوات درع الفرات " استقبالهم بحجة عدم وجود مراكز إيواء.

أكثر من 3 آلاف شخص بين مدني ومقاتل تم نقلهم مجدداً عبر 58 حافلة من القلعة نحو محافظة إدلب "عاصمة المهجّرين"، وسيتم استقبالهم في 13 مخيماً ومركز إيواء وهي: 1- مركز الدانا 2- مركز ترمانيين 3- مركز سرمدا 4- مركز اطمة 5- مركز باتبو 6- مركز الريف الغربي لحلب 7- مخيم في أريحا 8- مخيم ميزناز 9- مخيم ساعد 10- مراكز إدلب 11- مركز إيواء إيبلا 12- مركز إيواء إحسان مبيض 13- مركز الأفران

ويشار إلى أن دفعات المهجرين بدأت بالخروج من مدنها وقراها في الرستن وتلبيسة والحولة بعد توقيع اتفاق التسوية بين الفصائل المعارضة والقوات الروسية، والتي تشمل أيضا تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للنظام، وتسلم الشرطة الروسية زمام الأمور في المنطقة .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"