أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد طردهم عن أسوار مدينة الباب.. مهجرو ريف حمص الشمالي إلى النقطة صفر

2018-05-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حماة)

تقرير: حاتم الحمصي

عادت حافلات مهجّري ريف حمص الشمالي أدراجها نحو نقطة الصفر في قلعة المضيق بريف حمص جارةً خلفها اذيال الصدمة والخيبة، بعد 3 أيام من عناء الانتظار على أسوار مدينة الباب، ورفض كل من الجيش التركي و"قوات درع الفرات " استقبالهم بحجة عدم وجود مراكز إيواء.

أكثر من 3 آلاف شخص بين مدني ومقاتل تم نقلهم مجدداً عبر 58 حافلة من القلعة نحو محافظة إدلب "عاصمة المهجّرين"، وسيتم استقبالهم في 13 مخيماً ومركز إيواء وهي: 1- مركز الدانا 2- مركز ترمانيين 3- مركز سرمدا 4- مركز اطمة 5- مركز باتبو 6- مركز الريف الغربي لحلب 7- مخيم في أريحا 8- مخيم ميزناز 9- مخيم ساعد 10- مراكز إدلب 11- مركز إيواء إيبلا 12- مركز إيواء إحسان مبيض 13- مركز الأفران

ويشار إلى أن دفعات المهجرين بدأت بالخروج من مدنها وقراها في الرستن وتلبيسة والحولة بعد توقيع اتفاق التسوية بين الفصائل المعارضة والقوات الروسية، والتي تشمل أيضا تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للنظام، وتسلم الشرطة الروسية زمام الأمور في المنطقة .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ميليشيا حزب الله تعترف بمقتل عنصرين في غارات إسرائيلية استهدفت أطراف دمشق      الحرس الثوري ينفي الغارات: لا تملك إسرائيل والولايات المتحدة القوة لمهاجمتنا      المنطقة الأمنة.. صور أول طلعة جوية تركية أمريكية مشتركة      "ترامب" يتوقع اتفاقا تجاريا كبيرا مع بريطانيا      بعد الغارات الإسرائيلية.. حزب الله يعترف بأضرار كبيرة لحقت بمركزه الإعلامي      ما هي أكثر المصاعب التي تواجه العائلات النازحة من إدلب إلى عفرين؟      ترامب: قادة الدول السبع يتفقون معي بشكل جيد للغاية      ريال مدريد يتعثر على أرضه ويتعادل مع بلد الوليد