أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الخيل العربية الأصيلة جنوب سوريا.. آل الطحّان يملكون 150 رأسا تأكل وتلبس بالملايين

2018-05-10

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ القنيطرة)

يعتبر الفرس العربي من أقدم سلالات الخيل في العالم، ويُعتقد أن نشأته الأولى كانت منذ أكثر من 3 آلاف سنة قبل الميلاد.

في مناطق القنيطرة المحررة والتي تشتهر بالإنتاج الحيواني، تعد عائلة "الطحان" عرابة هذه المهنة المتوارثة أباً عن جد، إذ يمتلك حفيدها ياسين حالياً 150 جواداً أصيلاً، وهو ما جعله خبيراً في أنواع الخيول وأنسابها وتاريخها.

وتمتاز خيول القنيطرة والجولان المحتلة بالقدرة على مقاومة الأمراض والـتأقلم مع صعوبة التضاريس والتكيف مع الأحوال الجوية المتقلبة، فيما تعاني بشكل مستمر من لدغ الأفاعي خصوصاً في فصل الربيع.

يقول ياسين الطحان مربي الخيول لـ "زمان الوصل TV" إن لهذه الخيول وثائق رسمية وسجلات نفوس خاصة تتضمن مواصفاتها وأنسابها وأسمائها، كما أن تكلفة اللباس لكل فرس مع فارسها تتجاوز المليون ليرة سورية، فضلاً عن حاجتها لنحو 60 طناً من الطعام سنوياً وهو ما يحتاج لمبالغ مالية ضخمة. ويشير الطحان لمقتل أكثر من 30 جواداً في المناطق المحررة للقنيطرة نتيجة قصف طيران النظام ومدافعه للمدن والبلدات، الأمر الذي جعل تجارة الخيول شبه معدومة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات