أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف تعيش القنيطرة.. المشاريع المتعثرة وغير المستدامة

2018-05-05

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV https://goo.gl/TdgHGI زمان الوصل TV (خاص ـ القنيطرة)

تقرير: معاذ الأسعد

شهد محافظة القنيطرة، بعد خفض التصعيد، الكثير من المشاريع الخدمية والتعليمية، لكنها مشاريع غير مكتملة ولا مستدامة.

بين تلك المشاريع ما يقوم على منح تقدمها جهات مانحة دولية، ومنها ما تقوم به المنظمات الاهلية المخولة بالعمل في المحافظة. 70 بالمئة من سكان المحافظة يعتمدون في دخلهم على الزراعة وتربية الحيوانات، وهناك مشاريع تشمل هذا القطاع لكنها محصورة في بعض المناطق والقرى، ومنها مشروع رش الزيتون بالمبيدات الحشرية الذي يشمل عدة قرى فقط.

مشاريع أخرى بينها دورات التدريب المهني التي تهتم بفئة الشباب، وتنفذها جمعيات متواجدة على الأرض بجهود ذاتية. يقول السكان إن هناك الكثير من المشاريع لم تنفذ بعد، كترميم البنى التحتية وإعادة خدمة الكهرباء المتوقفة منذ نهاية عام 2013.

"زمان الوصل TV"، وعبر تقرير لمراسلها، تلقى الضوء على واقع المشاريع والاحتياجات في محافظة القنيطرة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإفراج عن 50 معتقلا من حماه المركزي ومصير مجهول ينتظر البقية      الدولار يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية قبل اجتماع المركزي الأمريكي      الكشف عن شعلة أولمبياد طوكيو 2020      شكوى أمام القضاء ضد شركة فرنسية زودت التنظيم بوقود القذائف الصاروخية      "تحرير الشام".. القبض على معظم الفارين من "العقاب" والعلاقة مع الفيلق "ممتازة"      "الأربعاء السوري" يقتل ويصيب أكثر من 1500 إيراني      نيوزيلندا تشيّع السوري خالد مصطفى وابنه حمزة      توكاييف رئيسا مؤقتا لكازاخستان.. استمرار لسياسات نزار باييف ومقترح بتسمية العاصمة باسمه