أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

1500 طفل حمصي محاصرون يعودون للدراسة بفضل مشروع التعليم المنزلي

2018-05-01

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV https://goo.gl/TdgHGI زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حمص الشمالي)

تقرير: أنس أبو مالك – محمد الحمصي

أطلقت منظمة "أثر"، إحدى منظمات المجتمع المدني، مشروع التعليم المنزلي في ريف حمص الشمالي المحاصر.

وقامت المنظمة بتدريب وتأهيل 100 متدربة ليكن قادرات على التعليم في المنازل، حيث خضعت المتدربات لاختبارات قبول مع مراعاة الوضع الانساني لكل منهن. المشروع جاء استجابة لحاجة التعليم، مع استهداف المدارس بالقصف المستمر من قبل طيران الأسد وروسيا، وهو يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، إذ لاقى استحسانا من الاهالي والفعاليات المحلية، كما كان له أثر إيجابي على اقتصاد المنطقة المحاصرة بعد تقديم المنظمة لحوافز ومبالغ تشجيعية للمتدربات.

وشاركت مديرية التربية الحرة في هذا المشروع من خلال ندبها 20 مشرفاً ومشرفة من المعلمين التابعين لها، للإشراف المباشر على المتدربات وتقديم دروس الدورة.

وشملت الدورات التدريبية حقائب المهارات والحماية والمنهاج والتفاعل، وستقوم كل متدربة بتدريس 15 طفلاً مقابل الحصول على حوافز ومبالغ تشجيعية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المتظاهرون يعيدون إغلاق ميناء "أم قصر" العراقي      لا عرض ولا طلب.. صحيفة "رامي مخلوف" تبشر بانهيار الليرة      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      "ملتقى القيادة في التاريخ الاجتماعي والسياسي" يفتتح أعماله في الدوحة      نبيه بري: لبنان سفينة تغرق شيئا فشيئا      "الاتحاد الديمقراطي" يستخدم ورقة الآشوريين والسريان ضد تركيا      الأسد يرفد مسلخ "صيدنايا" البشري بالعشرات من شبان جنوب دمشق      نيويورك تايمز..وثائق مسربة تكشف الدور الإيراني في تدمير العراق