أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عبير النحاس وأبناؤها الثلاثة ينشؤون دار أزرق للكتاب في تركيا

2018-04-30

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ اسطنبول)

تقرير: محمد البانياسي

افتتحت الكاتبة والأديبة السورية عبير النحاس مع أبنائها دار نشر أزرق في مدينة اسطنبول التركية بجهود ذاتية، وكانت البداية بإصدار ١٨ مؤلفاً بين رواية وقصة وكتاب.

وتعمل العائلة كفريق متكامل الوالدة عبير النحاس تكتب، الابنتان آية وراما الدقاق ترسمان شخصيات القصص وأغلفة الكتب، والأبن معاذ الدقاق هو المدير الاداري والمالي للدار.

تقول النحاس إن منتجات الدار تستهدف جميع الفئات العمرية وتخاطب الطفل والمرأة والرجل، بالإضافة لاستهداف المجتمع التركي من خلال ترجمة القصص، حيث إن صفحات القصص مكتوبة اللغة العربية وتحتها ترجمتها باللغة التركية. وأضافت ابنتا النحاس أن رسوماتهما لأبطال شخصيات القصص متنوعة، تساعد الطفل في إدراك ذاته وفهم واحترام الاختلاف.

وتصف النحاس مشروعها بأنه كان حلماً قبل الثورة في سوريا، الا الجاهزية لم تتوفر إلا في تركيا، وبمساعدة من الأصدقاء والمطابع، حيث يقتصر المشروع حالياً على منزلهم كمقر للدار، وفي سعي لتوسيع المشروع في مرحلة لاحقة.

وتوزع منتجات الدار على 5 نقاط بيع في اسطنبول وواحدة في مدينة مرسين التركية ونقطة بيع أيضاً في الولايات المتحدة، بالإضافة لبيع المنتجات "أون لاين" على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالدار وموقع البيع الالكتروني "جملون" وموقع "أكدم ستور" داخل تركيا، وتسعى النحاس لأن تصل منتجاتها للمعارض الدولية وبقية البلدان العربية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتشال 6 جثث من جزيرة بركانية في نيوزيلندا      الولايات المتحدة تطلق تجربتها الثانية للصواريخ متوسطة المدى      فوز "المحافظين" البريطاني بالأغلبية البرلمانية      أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة