أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

خضراوات تشرب الصرف الصحي .. ونصف مليون مهددون بتلوث الآبار في أطمة

2018-04-29

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ إدلب)

تصوير ومتابعة: عبد قنطار

تعرضت آبار جوفية في منطقة "أطمة" الحدودية مع تركيا للتلوث نتيجة عدم وجود آلية للتعامل مع مياه الصرف الصحي، حيث تطفو مياه الصرف في مساحات واسعة، على سطح الأرض، وتتسرب إلى المياه الجوفية ملوثةً مياه الآبار.

التلوث تسبب بكارثة بيئية، وأخرى صحية تهدد حياة مئات الآلاف في منطقة مخيمات "أطمة".

ويطال تهديد التلوث بئرين ارتوازيين انشأهما المجلس المحلي لتغذية نحو 30 ألف نسمة في بلدة "أطمة". يقول رئيس مجلس المحلي في بلدة "أطمة" إن بعض الآبار تعرضت للتلوث بمياه الصرف الصحي، مشيراً إلى أن بعض المزارعين ممن أسماهم "ضعاف النفوس"، يقومون بسقاية الخضروات من مياه الصرف الصحي، مما يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة. الممرض علاء عموري أكد أن تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحي المكشوف، تسببت بالكثير من الامراض، حيث يعاني الاطفال من الالتهابات وحالات التسمم والاسهال.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة