أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الفضيحة .. هكذا قصف الروس وأغرقوا فرقاطة #إعصار السورية

2018-04-26

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص)

أظهرت مقاطع فيديو نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية، تؤكدها صور أقمار صناعية حصلت عليها زمات الوصل ـ حصرياً ـ أن الروس استخدموا فرقاطة تابعة للبحرية السورية كهدف خلال مناورات بحرية، حيث جرى قصف الفرقاطة وإغراقها.

تعتبر المجموعة 508 سفن الحراسة تحت المائية من أهم سفن البحرية السورية، حيث تملك البحرية السورية سفينتين طراز بيتيا (petya) ضمن هذه المجموعة وهما:

• الفرقاطة الأولى SKP 508/1 تسمى الاعصار

• الفرقاطة الثانية SKP 508/2 تسمى الحراسة

وقد قامت القوات الروسية (قوات خاصة + قوات بحرية روسية) بمناورات بحرية قبالة شواطئ طرطوس في 28-02-2018 (الثامن والعشرين من شهر شباط خلال العام الجاري)، حيث طلبت من البحرية السورية أن تضع السفينة بيتيا 508/1 (الإعصار) كهدف بحري بحجة أنها لم تعد تصلح للخدمة، ولم تملك القيادة العسكرية السورية الرفض، فجاءت الموافقة وتم تدمير السفينة وإصابتها وإغراقها في البحر، دون توفير بديل عنها.

وحصلت "زمان الوصل" على صور أقمار صناعية تظهر تموضع الفرقاطة على شاطئ طرطوس، ثم خلو الموقع منها بعد تدميرها وإغراقها.

وتعبر هذه الحادثة المخزية عن مستوى تبعية نظام الأسد للروس، وعجزه عن رفض طلباتهم، وكذلك استهتار المحتلّ الروسي بمقدرات وممتلكات السوريين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها