أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرستن تتحدى الروس والنظام والتهجير بالكتاب ... افتتاح مكتبة الشهيد أحمد الخلف

2018-04-22

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حمص)

تصوير ومتابعة: مالك أبو أنس - محمد الحمصي

في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء حصار نظام الأسد وميليشياته الطائفية لريف حمص الشمالي، افتتحت منظمة "اليوم التالي" بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة الرستن مكتبة عامة أُطلق عليها اسم مكتبة الشهيد أحمد الخلف، نسبة إلى هذا الضابط الشهير في سوريا عموماً وريف حمص خصوصاً، وهو من أوائل الضباط المنشقين عن النظام، واستشهد دفاعاً عن مدينته.

تضم المكتبة قرابة 8 آلاف كتاب منوع ما بين ثقافي وطبي وتاريخي وأشعار وآداب وروايات أجنبية مترجمة، كانت موجودة سابقاً في المركز الثقافي في

المدينة الذي تعرض للقصف والتدمير من قبل طيران الأسد قبل عدة سنوات، ليتم الاحتفاظ بها في منازل عدد من الأساتذة وبعض المهتمين في الشأن الثقافي. وستُفتح أبواب المكان طيلة أيام الأسبوع، وستكون الكتب متاحة للجميع من خلال صالة مخصصة للمطالعة، كما ستحتضن نشاطات المجتمع المحلي من ندوات شعرية ومعارض رسم وحفلات موسيقية.

ويقول القائمون لـ "زمان الوصل TV" إن افتتاح هذا الصرح الثقافي ما هو إلا رسالة موجهة إلى العالم أننا صامدون وباقون في أرضنا وأن الثورة السورية هي ثورة علم وبناء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية