أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدفعة الثانية من مهجّري الغوطة تمرّ بالقرى الموالية وتتعرض للإهانة

2018-03-29

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV 

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص ـ ريف حماة)

تصوير ومتابعة: شام محمد

يستمر الاحتلال الروسي بتهجير السوريين من مدنهم وبلداتهم بعد قصفها بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دوليا واتباع سياسات الحصار التجويع، ليقوم فيما بعد بلعب دور الضامن لخروجهم "الآمن" نحو مخيمات الشمال ومنها إلى دول الشتات.

الدفعة الثانية من أهالي الغوطة تتابع طريقها نحو مخيمات الشمال، بعد وصولها ظهر أمس (الإثنين) إلى نقطة التبادل في قلعة المضيق. الدفعة التي ضمت 5314 غوطانياً سورياً وصلوا للقلعة بعد اكثر من 26 ساعة سفر، أُجبروا خلالها الدخول للقرى الطائفية المؤيدة للنظام، وتلقوا الشتائم من قاطنيها كطريقة أخرى يتبعها نظام الأسد وحلفاؤه الروس لإذلال المهجّرين. وسيتم إيواء الدفعة الثانية في المناطق التالية:

ـ معرة النعمان 1000 شخص.

ـ الأتارب 1000 شخص.

ـ مساجد أريحا 1000 شخص.

ـ الغدفة 250 شخص.

ـ معهد مسلم كير حوالي 60 شخص.

ـ مدرسة رعاية الطفل وحماية المرأة تستوعب حوالي 200 شخص.

ـ قرية الهداية 600 شخص.

ـ 40خيمه وعشر صفوف مدرسية في حربنوش.

ـ كفرلوسين والمناطق الحدودية 1000 شخص.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس