أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدارة حرب في الولايات المتحدة .. ثلاثي بولتون وبومبيو وهاسبل يثير الفزع

2018-03-24

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (متابعات)

شهدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغييرات كبيرة شملت الخارجية ومجلس الأمن القومي وجهاز CIA. الرئيس الأمريكي، أقال مستشاره للأمن القومي هربرت مكماستر، وعيّن سفير واشنطن الأسبق لدى الأمم المتحدة جون بولتون، خلفاً له. وغرد ترامب على "تويتر"، الخميس قائلاً: "أنا سعيد بأن أعلن أنه ابتداءً من التاسع من أبريل 2018، سيكون جون بولتون مستشاري الجديد للأمن القومي"، معرباً عن شكره لمكماستر على الخدمات التي قدّمها لبلاده.

وهذا هو الثاني الذي يجريه ترامب في أقل من أسبوعين، حيث عيَّن، الأسبوع الماضي، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، مايك بومبيو، خلفاً لوزير الخارجية ريكس تيلرسون. ويعتبر جون بولتون أحد "الصقور" في صفوف الجمهوريين، وقد شغل منصب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة 18 شهراً بين عامي 2005 و2006، في عهد جورج بوش الابن، وتم تداول اسمه كمرشح لتولي حقيبة الخارجية أو الأمن القومي في بداية ولاية ترامب، وهو معروف بمناهضته لإيران وكوريا الشمالية.

وقالت صحيفة أمريكية، الجمعة، إن بولتون يعتزم إجراء تغييرات كبيرة في كوادر مجلس الأمن القومي، ويسعى لإقالة مسؤولين كبار في البيت الأبيض. ونقلت صحيفة "فورين بوليسي"، عن مصادر لم تسمها، أن "الحديث يدور عن إقالة عشرات الموظفين في البيت الأبيض، وأعضاء مجلس الأمن القومي، غير المؤيدين للرئيس الأمريكي، والذين سربوا معلومات أو تم تعيينهم في وظائفهم من قِبل الذين سبقوا بولتون".

وحسب المصادر، فإن "بولتون يعتزم إقالة كل الذين يشغلون وظائف سياسية، وتم تعيينهم من قِبل سلفه هربرت مكماستر". كما رجحت مصادر أخرى أن "تغييرات بولتون ستشمل كذلك، أولئك الذين اشتغلوا مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما".

واختار ترامب جينا هاسبل مديرة لوكالة الاستخبارات المركزية "CIA" للوكالة، الأسبوع الماضي، خلفاً لمايك بومبيو، الذي تم تعيينه وزيراً للخارجية بدلاً من ريكس تيلرسون.

وتتهم عدة تقارير صحفية هاسبل بالإشراف على تعذيب سجناء قبل عدة أعوام عندما كانت تدير سجناً سرياً في تايلاند. وانضمّت هاسبل إلى وكالة الاستخبارات المركزية عام 1985، وشغلت عدة مناصب في الوكالة، إلى أن عيّنها ترامب نائبة لمدير "CIA"، في فبراير 2017. وسبق أن أدارت هاسبل سجناً سرياً للوكالة في تايلاند اسمه "عين القط"، عام 2002، وكان يضم عدداً من عناصر تنظيم القاعدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة جديدة.. 12 مدنيا ضحايا استهداف عرس شعبي في ريف حلب      بيروت.. فوضى وإطلاق نار في معقل ميليشيا حزب الله      ميليشيا "سليماني" تتمركز في معمل "قاسيون" بعد طردها من مطار حلب      "الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب      صيدليات تركية تتهرّب من صرف الدواء المجاني للسوريين      تركيا.. إنقاذ 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "بودروم"      المكسيك: العثور على 791 مهاجراً غير شرعي في 4 شاحنات      الصدر يدعو لقطع الكهرباء عن المسؤولين حتى يشعروا بالمدنيين