أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زمان الوصل في عفرين بعد تحريرها من ميليشيا PYD

2018-03-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: جمعة علي

بعد أن تمكنت فصائل الجيش السوري الحر المدعومة من قبل الطيران التركي من الدخول إلى قلب مدينة عفرين بريف حلب، كانت "زمان الوصل TV" حاضرة، لمتابعة نتائج نحو شهرين من المعارك الدائرة مع المليشيات الكردية PYD والتي كانت تسيطر على المنطقة الملاصقة للحدود مع تركيا. عملية " غصن زيتون " والتي بدأها الجيش الحر والجيش التركي في 20 كانون الثاني 2018، تركزت منذ بدايتها على تحرير التلال والمواقع الاستراتيجية وتطويق عفرين واسقاطها نارياً، حيث لم تشهد المدينة أي اشتباكات بعد انسحاب القوات الكردية ليلا نحو مدينة منبج.

كاميرا "زمان الوصل" رصدت الأوضاع الميدانية، وقامت بجولة داخل مشفى عفرين للتأكيد على سلامته من القصف التركي، وعدم تعرضه للدمار كما تناقلت بعض الوكالات الإعلامية المحلية والدولية. ويقول مراسل "زمان الوصل TV" إن الأهالي هناك أكدوا قيام الميليشيات الكردية المسلحة بحرق معظم السيارات التابعة لها وخاصة الخدمية، وتلغيم الأسواق والمحال التجارية ومكبات القمامة عند التجمعات السكنية.

ويذكر أن تجاوزات وحالات سرقة تم تسجيلها خلال الاقتحام قام بها بعض العناصر المنفلتة التابعة للجيش الحر بعد السيطرة الكاملة على عفرين كسرقة بعض السيارات والمواد الغذائية من المحال، كما تم رصد عمليات سطو قام بها السكان المحليون لبعض المحال التجارية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة      حزب الله ينشئ 4 قواعد عسكرية في درعا      الصين تعتزم فرض رسوم على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار      الأسد يواصل سلب وتدمير منازل أهالي "وادي بردى"      نتنياهو يكشف عن الجهة التي قصفت مواقع إيرانية بالعراق