أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زمان الوصل في عفرين بعد تحريرها من ميليشيا PYD

2018-03-21

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: جمعة علي

بعد أن تمكنت فصائل الجيش السوري الحر المدعومة من قبل الطيران التركي من الدخول إلى قلب مدينة عفرين بريف حلب، كانت "زمان الوصل TV" حاضرة، لمتابعة نتائج نحو شهرين من المعارك الدائرة مع المليشيات الكردية PYD والتي كانت تسيطر على المنطقة الملاصقة للحدود مع تركيا. عملية " غصن زيتون " والتي بدأها الجيش الحر والجيش التركي في 20 كانون الثاني 2018، تركزت منذ بدايتها على تحرير التلال والمواقع الاستراتيجية وتطويق عفرين واسقاطها نارياً، حيث لم تشهد المدينة أي اشتباكات بعد انسحاب القوات الكردية ليلا نحو مدينة منبج.

كاميرا "زمان الوصل" رصدت الأوضاع الميدانية، وقامت بجولة داخل مشفى عفرين للتأكيد على سلامته من القصف التركي، وعدم تعرضه للدمار كما تناقلت بعض الوكالات الإعلامية المحلية والدولية. ويقول مراسل "زمان الوصل TV" إن الأهالي هناك أكدوا قيام الميليشيات الكردية المسلحة بحرق معظم السيارات التابعة لها وخاصة الخدمية، وتلغيم الأسواق والمحال التجارية ومكبات القمامة عند التجمعات السكنية.

ويذكر أن تجاوزات وحالات سرقة تم تسجيلها خلال الاقتحام قام بها بعض العناصر المنفلتة التابعة للجيش الحر بعد السيطرة الكاملة على عفرين كسرقة بعض السيارات والمواد الغذائية من المحال، كما تم رصد عمليات سطو قام بها السكان المحليون لبعض المحال التجارية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت      بوتين يشيد بموقف ترامب في سوريا ويؤكد: ما لا يزال أمامنا الكثير من العمل بإدلب      الأمم المتحدة تؤكد تعرض 4 نقاط طبية للقصف خلال يومين      ميركل: نُخضع المرحّلين الألمان من تركيا لتقييمات أمنية      آليات عسكرية للأسد داخل قاعدة أمريكية سابقة في ريف الرقة      روسيا تسيطر على قاعدة جوية في "عين العرب" أخلتها القوات الأمريكية      المرجعية الشيعية العراقية ترفع سقفها وتؤيد المظاهرات وترفض التدخل الخارجي