أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جامعة أسكودار التركية تعيش أوضاع الغوطة عبر فعالية طلابية

2018-03-16

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – اسطنبول)

تصوير ومتابعة: محمد البانياسي

نظم طلاب سوريون وعربا بجامعة اسكودار بالتعاون مع الجامعة ونادي الطلاب الدوليين، فعالية تعريفية وتضامنية تستهدف فئة الشباب الأتراك الذين لا يعرفون ما يحدث في الغوطة الشرقية من انتهاكات واجرام بحق المدنيين. وأكد المنظمون لـ "زمان الوصل TV" أن هدفهم دعم الأهالي المحاصرين في الغوطة الشرقية من خلال إيصال معناتهم للشعب التركي، وخصوصاً فئة الشباب.

تضمنت الفعالية عرضاً مسرحياً لإحدى العائلات المحاصرة التي تتعرض للقصف من قبل النظام السوري في حين يجتمع ممثلو النظام السوري والايراني والروسي والأمريكي ضاحكين ومستمتعين بما يجري.

كما تضمنت الفعالية عروضاً مرئية تعريفة وتوضيحية للوضع العام في الغوطة الشرقية، وإحصائيات الشهداء والأسلحة المستخدمة ضد المدنيين، ومقارنة لأسعار المواد الغذائية في الغوطة وتركيا، مع التنويه أنه رغم ارتفاع اسعار المواد الغذائية لكنها لا تتوفر في ظل الوضع الحالي في الغوطة الشرقية نظراً لاستهداف النظام لكل مقومات الحياة هناك. ودعا الطلاب المنظمون باقي الطلاب الجامعيين السوريين لإقامة فعاليات توضيحية لما يجري في الغوطة الشرقية في جامعاتهم سواء في تركيا أو خارجها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور.. صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا