أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شبّان من داريا ينشؤون سجلّاً مدنيا لأبناء مدينتهم المهجّرين إلى إدلب

2018-03-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي

بحثاً عن الترتيب والتوثيق، وهرباً من الفوضى والعشوائية، أخذ شبان مدينة درايا على عاتقهم خدمة عائلاتهم المهجّرة إلى إدلب، وذلك من خلال إنشاء سجل مدني في مدينة سرمدا بالريف الشمالي المحرر بهدف الحفاظ على وثائقهم. بعد عام وشهرين على تهجيرهم من مدينتهم، تحتاج 830 عائلة تضم نحو 4000 مدني، لعقود زواج وطلاق وهويات شخصية وشهادة ولادة ووفاة، وهو ما يقدمه السجل المدني المقام بريف إدلب تطوعاً وبالمجان. وفي لفتة أخرى بدأ موظفو السجل بجولات ميدانية على مناطق تجمع العائلات الديرانية في ريف إدلب لتسجيل المواليد الجديدة، وإجراء الخدمات الروتينية للأهالي، وذلك بغية التخفيف من أعباء التنقل عليهم وتسهيل حصولهم على وثائقهم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العراق بصدد فتح المنفذ الحدودي مع سوريا      "حلب الحرة" تنقل كلياتها ومعاهدها من إدلب      قتلى وجرحى في إطلاق نار وسط هولندا      الثورة التي حطمت أسوار الخوف وهدمت دولة الأسد الأمنية      18 آذار.. تاريخ لن يتكرر*      اقتحام مخيم "الباغوز" وإنزال جوي لاعتقال مجموعة من التنظيم هربت بمساعدة "قسد"      بمشاركة "أمنستي".. سوريون يحيون الذكرى الثامنة لثورتهم      نيوزيلندا تشدد إجراءات حيازة السلاح عقب مجزرة المسجدين